الطيران الروسي يقصف بلدات في ريف إدلب الجنوبي

0 663

 شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، اليوم الإثنين هجمة شرسة، حيث تناوبت على قصف بلدات وقرى جبل الزاوية، وذلك بالتزامن مع مرور آليات عسكرية تركية.

شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، اليوم الإثنين هجمة شرسة، حيث تناوبت على قصف بلدات وقرى جبل الزاوية، وذلك بالتزامن مع مرور آليات عسكرية تركية.

وأفادت مصادر محلية وإعلامية بأن طائرة حربية روسية استهدفت محيط بلدة “إحسم” في جبل الزاوية جنوب إدلب بأربع غارات جوية متتالية، أثناء مرور عربتين مصفحتين للقوات التركية من المنطقة.

كما استهدفت الطائرات الحربية بشكل متواصل قصفها لمحيط بلدات “كنصفرة، وعين لاروز، والفطيرة”، دون أنباء عن وقوع إصابات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أشارت المصادر إلى أن الهجمات الجوية الروسية تزامنت مع قصف بقذائف المدفعية الثقيلة من قبل ميلشيات نظام الأسد على بلدات “كنصفرة، والموزرة، وعين لاروز” في جبل الزاوية، ما ألحق أضرارًا مادية في أملاك الأهالي هناك.

وتواصل ميلشيا النظام وحليفته روسيا خروقاتها وقصفها للمدنيين، حيث وثقت منظمة “منسقو استجابة سورية” في بيان لها، الجمعة الماضية، 711 خرقًا، خلال شهر آب الماضي، استهدف المناطق المحررة شمال غرب سورية، ما أسفر عن مقتل 23 مدنيًا بينهم 16 طفلاً وثلاثة نساء.

اقرأ أيضاً:  نشوب أكثر من حريق في حراقات النفط بترحين قرب مدينة الباب

الجدير ذكره أن بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي تشهد تصعيدًا عسكريًا كبيرًا منذ مطلع شهر حزيران الماضي من قبل الحواجز العسكرية المحيطة، التي تقصف بين الحين والآخر، تزامنًا مع التحليق لطيران الاستطلاع.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط