الكرملين يعلن عن قمة بين بوتين والعاهل الأردني وعلى رأسها الملف السوري

0 1٬985

أعلن الكرملين الروسي عن لقاء مرتقب يجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يوم الإثنين المقبل

أعلن الكرملين الروسي عن لقاء مرتقب يجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يوم الإثنين المقبل.

وسيبحث الرئيسان عدة ملفات مختلفة على رأسها الملف السوري، وخصوصًا درعا التي تشهد توترًا عسكريًا مع وجود دور لروسيا في منطقة الجنوب السوري على الحدود الأردنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان الأردني (محمد المومني) اليوم الإثنين، أن اللقاء المرتقب بين العاهل الأردني و بوتين، هو مهم للغاية لما تشهده قضايا المنطقة والعالم من تطورات تستدعي تكاتف الجهود؛ للحيلولة دون تفاقمها.

وأضاف المسؤول الأردني أن اللقاء بين الرئيسين سيحسم الكثير من الأمور، خاصة على صعيد الأزمة السورية، حسب وصفه.

مشيرًا إلى أن التطورات في محافظة درعا السورية تتطلب من موسكو وضع حد لما يجري فيها، كما أن الأردن حريص على الوصول إلى حل سلمي ينهي ما يجري هناك.

اقرأ أيضاً:  اختفاء ثلاث فتيات قاصرات في ظروف غامضة في تركيا

وأكد المومني أن الملف السوري سيكون حاضرًا بقوة على طاولة الملك وبوتين، كون روسيا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بنظام الأسد، وبإمكانها أن تلعب دورًا بارزًا في هذا الملف، وفق تعبيره.

ويأتي الاجتماع بين الرئيسين عقب تطورات وتوترات عسكرية تشهدها محافظة درعا، حيث تفرض قوات الأسد حصارًا على مدينة درعا البلد بهدف السيطرة عليها

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط