المخابرات التركية تفكك شبكة تابعة للموساد الإسرائيلي على أراضيها

0 1٬331

تمكّنت المخابرات التركية من تفكيك شبكة للموساد الإسرائيلي تعمل على الأراضي التركية، ضد الفلسطينيين في تركيا، وفق ماذكرته مصادر إعلامية تركية.

تمكّنت المخابرات التركية من تفكيك شبكة للموساد الإسرائيلي تعمل على الأراضي التركية، ضد الفلسطينيين في تركيا، وفق ماذكرته مصادر إعلامية تركية.

وبحسب صحيفة (صباح) التركية التي قالت في تقرير لها اليوم الخميس: ” إن جهاز المخابرات التركية تمكن من إحباط شبكة موساد مؤلفة من 15 شخصًا، منظمين في خلايا” .

وأضافت الصحيفة أن عملية التفكيك السرية استمرت نحو عام كامل، ونتج عنها تفكيك كافة الأسرار المتعلقة بشبكة الموساد الإسرائيلي، التي كانت تهدف لجمع معلومات عن أشخاص من مواطني الدولة التركية، أو الطلاب الفلسطينيين المعروفين.

وأوضحت أن المخابرات تمكنت من إلقاء القبض على الأشخاص الـ15، الذين يعملون ضمن خمس فرق، وتم إلقاء القبض عليهم في السابع من الشهر الجاري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت أن جميع العملاء ضمن الشبكة أصولهم عربية، ويعملون لمصلحة الموساد الإسرائيلي، وقد عقدت الشبكة اجتماعات مع الموساد، زودته بمعلومات ووثائق مهمة له.

وبحسب الصحيفة التركية، فإن الشبكة كانت تتواصل باستخدام الهواتف العامة، بأسلوب منظمة غولن نفسه، التي كانت تستخدم الهواتف العامة للتواصل فيما بينها.

تشاويش أوغلو يكشف سبب تدخل بلاده بسورية وليبيا

وأرسلت الشبكة معلومات خاصة عن الطلاب الذين هم من المواطنين الأتراك أو مواطنين أجانب، إضافة إلى جمع المعلومات حول نوع التسهيلات التي توفرها تركيا للفلسطينيين، وتم إرسالها إلى الموساد الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الموساد الإسرائيلي كان يرسل أموالًا لأفراد الشبكة، إضافة إلى أنه التقى معهم عدة مرات خارج الأراضي التركية وخارج إسرائيل لعدم كشفهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط