المماطلة باللجنة الدستورية ستضمن حكم سبع سنوات للأسد

0 610

أكدت مصادر مقربة من رئيس وفد نظام الأسد المشترك في اللجنة الدستورية السورية أنه من غير الممكن عقد الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية قريبًا.

ونقل راديو روزنة عن مصادر مقربة من أحمد الكزبري الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن وفد نظام الأسد، أن الجولة السادسة من اللجنة الدستورية لن تعقد قبل الانتخابات الرئاسية التي يسعى لها نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان: ” أطالب بتغيير بنية المعارضة ودخول وجوه جديد”

وبحسب المصدر فان الكزبري الذي غادر من دمشق إلى أحد الدول الخليجية أكد بأن المماطلة مستمرة، وذلك في الاتفاق على جدول أعمال الجولة السادسة من اللجنة الدستورية.

وأشارت المصادر إلى أن وفد نظام الأسد يماطل في اللجنة الدستورية لضمان سبع سنوات حكم جديدة لرأس النظام بشار الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت المصدر إلى أن الحديث حول لقاء بين رئيسي وفد اللجنة الدستورية عن طرف المعارضة ونظام الأسد، هو مجرد إلهاء سعى إليه نظام الأسد.

ومع مضي الوقت لاتوجد أي مؤشرات حول انعقاد الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية قبل شهر رمضان، في ظل مماطلة نظام الأسد.

وكانت عدة قوى دولية قد رجحت انعقاد الجولة السادسة قبيل حلول شهر رمضان المبارك، منهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إضافة إلى عدة شخصيات سورية معارضة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط