النظام يطالب بتهدئة عسكرية بعد قصف مواقع حساسة تابعة له

763

أعلنت فصائل الفتح المبين عبر قناتها الرسمية في برنامج تلغرام اليوم الإثنين أنه جراء الرد العسكري و القصف المكثف من قبل غرفة عمليات الفتح المبين على مواقع امنية وعسكرية في عمق مواقع العدو على معظم المحاور وخاصة محور الساحل وصلت مطالب من قبل العدو للتهدئة.

وأضافت أن الرد من قبل العمليات المركزية أن توقف التصعيد على المحرر والمناطق المدنية بشكل فوري هو شرط للتهدئة التدريجية من قبلنا.

اقرأ أيضاً: أحد مكونات الائتلاف الوطني يدين القصف التركي لميليشيا قسد

وأكدت أنه حتى الآن هناك هدوء حذر وترقب والخيارات مفتوحة في حال حدوث أي تصعيد تجاه المناطق المحررة.

وكان نظام الأسد قد شن حملة قصف مكثفة استخدم فيها شتى أنواع الأسلحة كالنابلم والفوسفور وجميع أنواع القذائف والصواريخ مما دفع الفصائل العسكرية الثورية للرد الفوري.

واستهدفت ضربات الثوار مواقع عسكرية حساسة لنظام الأسد في القرداحة وحلب وحماه وإدلب وذلك لإجباره على التوقف عن قصف المدنيين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبدأ النظام حملة القصف بعد هجوم شنته طائرات يعتقد أنها إيرانية على حفل تخريج ضباط في الكلية الحربية في حمص فسارعت وسائل إعلام النظام إلى اتهام الفصائل الثورية بشن هذا الهجوم رغم أنها لا تملك طائرات بإمكانيات عالية.

وتشهد مختلف جبهات المحرر منذ ساعات الصباح الباكر هدوءاً حذراً وسط ترقب لما قد تحمله الساعات القادمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط