بحجم حبة الرمل.. تعرف على أصغر كاميرا في العالم

0 1٬792

 ابتكرت شركة (أومني فيغن) المتخصصة بمنتجات التصوير الرقمي أصغر كاميرا في العالم، وصُنفت ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مستشعر صور متاح تجاريًا
ابتكرت شركة (أومني فيغن) المتخصصة بمنتجات التصوير الرقمي أصغر كاميرا في العالم، وصُنفت ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مستشعر صور متاح تجاريًا.

وجاء ابتكار الشركة للكاميرا ( OV6948) للأغراض الطبية، حيث تحقق بعد تشريحي أعمق لتلبية الطلب في الأسواق الطبية ، بحسب موقع itnonline.

وعن الكاميرا التي تبلغ بأبعادها حجم حبة الرمل بعرض 0575 ملم وارتفاع 0575 ملم قالت الدكتورة (مارجوري فيلين) المختصة بالتكنولوجيا: ” هذه الصناعة اليوم مدفوعة بالتوصية الأخيرة الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) والمتعلقة بقضايا التلوث الناتج عن التنظيف غير المناسب للمنظار الداخلي”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت: ” تقوم جميع الشركات المصنعة للمناظير الداخلية بتطوير مثل هذه التقنيات وتراعي فيها الشركات خفض قيمة التكلفة، وتصغير حجم المنظار، ومراعاة جودة الصور”.

قدرات ( OV6948):

تتراوح دقة هذه الكاميرا بـ 200 × 200 بيكسل، وقادرة على التقاط التقاط ثلاثين صورة في الثانية الواحدة، ومتاحة للتصوير في درجات حرارة تتراوح بين 20 و70 درجة مئوية، وهي مواصفات فريدة بالنسبة إلى حجمها.

تعرف على خدمة VPN والاختراق الذي يمكن أن تحمي جهازك منه

فوائدها:

يمكن ادماج الكاميرا في معدات تصوير القسطرة أو في منظار بقطر 1ملم وتتيح التقاط صور عالية الدقة داخل الأوعية الدموية لتمنح الأطباء قدرة أكبر على التشخيص الطبي، والاستعانة بها في عمليات القلب، وتنظير المفاصل والأنف والحنجرة والجهاز البولي وأمراض النساء.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط