بريطانيا ترفع عقوباتها عن أحد أبرز أقرباء أسماء الأسد!

0 1٬535

أعلنت بريطانيا عن رفع عقوباتها المفروضة على رجل الأعمال السوري المقرب من النظام طريف الأخرس عم زوجة رأس النظام أسماء الأسد.

وقالت صحيفة تلغراف البريطانية الثلاثاء: إن الخزانة البريطانية أصدرت قراراً الأسبوع الماضي. يقضي برفع اسم الأخرس من قائمة العقوبات ووقف تجميد أصوله، من دون الكشف عن خلفيات هذا القرار.

قرار بريطانيا بحق عم أسماء الأسد الأول من نوعه

كما أضافت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي تشطب فيها الحكومة البريطانية اسم فرد من قائمة العقوبات المفروضة. بموجب التشريع الجديد الذي أقرته بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي للحفاظ على العقوبات ضد شخصيات مرتبطة بنظام الأسد المتضمنة معياراً لشخص بارز يدير أو يتحكم بشركة في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأثار القرار ردود فعل غاضبة إذ عبّر المجلس البريطاني السوري (SBC) عن صدمته. من قرار الحكومة البريطانية بإزالة أحد الممولين الرئيسيين لنظام الأسد من قائمة عقوباتها.

من هو طريف الأخرس؟

طريف الأخرس الذي يحمل الجنسية اللبنانية وهو ابن عم فواز الأخرس والد أسماء الأسد. هو مؤسس “مجموعة الأخرس” وهي شركة رئيسية للسلع والتجارة والمعالجة والخدمات اللوجستية تعمل في جميع أرجاء سوريا. بحسب (تلغراف).

كما أدرج اسم الأخرس (70 عاماً) لأول مرة من قبل الاتحاد الأوروبي في أيلول 2011 على أنه رجل أعمال بارز يستفيد من النظام ويدعمه.

تركيا تكشف موقفها من طالبان بعد سيطرتها على أفغانستان

وفي عام 2014 أمرت المحكمة العليا في المملكة المتحدة بالسجن لمدة 12 شهراً على الأخرس بتهمة إهانة المحكمة، لعدم دفعه 26 مليون دولار لشركة أميركية في صفقة متعلقة بواردات مواد الغذائية إلى سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط