بيدرسون يزور قطر ويلتقي وزير خارجيتها

0 848

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تطورات الملف السوري في العاصمة القطرية الدوحة.

والتقى بيدرسون بوزير الخارجية القطري مساء أمس الإثنين، في العاصمة القطرية الدوحة قادما من طهران بعد زيارة استمرت يومين لبحث مستجدات الملف السوري.

الدوحة تحتضن لقاء يجمع رئيس الائتلاف بمعاذ الخطيب ورياض حجاب

وناقش بيدرسون مع بن عبد الرحمن، مستجدات وتطورات الملف السوري، والتأكيد على أهمية استمرار تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع السوريين.

كما بحث اللقاء أهمية وضرورة الوصول إلى حل سياسي، للأوضاع في سورية، وانهاء معاناة الشعب السوري، وفقاً لقرارت مجلس الأمن.

وكان بيدرسون قد التقى رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، أمس الاثنين خلال الزيارة التي أجراها لقطر، وذلك لبحث تطورات الملف السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال العبدة في تغريدة له على حسابه في تويتر: “أكدت خلال لقائي مع المبعوث الدولي غير بيدرسون في الدوحة اليوم على موقف هيئة التفاوض السورية الثابت حيال التنفيذ الكامل للقرار 2254 دون انتقاص منه”.

وأضاف رئيس هيئة التفاوض أنه شدّد على التمسك بالانتقال السياسي الشامل، وأننا لن نقبل ببقاء النظام المجرم في ⁧سورية، آملاً منه توضيح التصريحات التي نُسبت إليه.

وقبل يومين ناقش بيدرسون تطورات الملف السوري، ونقلت عنه وكالة فارس الإيرانية إنه قال إن الأوضاع في سورية مستقرة ولا يوجد حديث عن تغيير النظام.

إلا أن مصادر نفت التصريحات التي نقلتها الوكالة الإيرانية، مشيرة أن بيدرسون لم يطلق أي تصريح خلال زيارته إلى طهران.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط