بيع نتر الفروج ينتشر في مناطق الأسد بسبب ارتفاع الأسعار

0 814

كشفت مصادر محلية عن لجوء بعض محال اللحوم في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى إعادة تدوير بقايا الفروج (نتر الفروج) وخلطه ببعض اللحوم وبيعه للمستهلكين بسعر أقل، وذلك في ظل الظروف المعيشية التي تعاني منها مناطق سيطرة نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المصادر فإن هناك ورشات لصناعة (نتر الفروج) بدأت العمل على إعادة تدوير بقايا الفروج وفضلاته وطحن العظام والغضاريف وخلطها مع اللحوم وتحويلها إلى كباب وبيعها.

ولجأ الناس إلى هذه الطريقة نظراً لارتفاع أسعار الفروج، وعزوف الأهالي عن شرائه، بسبب الظروف المعيشية التي يمرون بها.

ويوم أمس الأحد أعلنت وزارة التجارة لدى نظام الأسد أن جهاز الرقابة التموينية بريف دمشق نظم 27 ضبطًا تموينيًا تركزت أغلبها على بائعي الفروج النيء ومطاعم الشاورما.

وزعمت الوزارة أنها ضبطت ورشات لنتر الفروج في العاصمة دمشق، تعمل على صنع كباب الدجاج، من بقايا الفروج بعد إعادة تدويره.

تضرر أكثر من 154 مخيماً للمهجرين بسبب الحرائق منذ مطلع العام الجاري

يذكر أن وزارة التجارة لدى نظام الأسد رفعت أسعار الفروج الحي والمذبوح في مدينة دمشق وريفها، وذلك بعد أيام قليلة على انخفاض سعره.

وفي التسعيرة الجديدة وصل سعر كيلو الفروج الحي إلى 7000 ليرة سورية، ويباع للمستهلك بـ7200 ليرة، وسعر الكيلو المنظف بـ9000 ليرة.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد أزمة معيشية صعبة، زاد من حدتها نظام الأسد في قراراته الجائرة، ورفع أسعار معظم السلع الغذائية واللازمة في الحياة.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط