تحرك جديد ضد رامي مخلوف قد يقوده إلى السجن

0 1٬864

يبدو أننا سنشهد فصلاً جديداً من فصول الحرب بين رأس النظام السوري بشار الأسد وابن خاله رامي مخلوف.

هذا وقد نقلت وسائل إعلامية موالية عن رئيس المديرين التنفيذيين الجديد للشركة مُريد الأتاسي قوله: إن الهيئة العامة للشركة كلّفت مجلس الإدارة الجديد بإقامة دعوى قضائية على مجالس الإدارة المتتالية السابقة لسيريتيل.

وبحسب صحيفة الوطن الموالية فإن رامي مخلوف وإدارته قد فوتت على نظام الأسد 134 مليار ليرة سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وكشف الأتاسي عن وجود مخالفات مالية وتهرب ضريبي تسببت به الإدارة السابقة وذلك بعد تحقيقات التي أجرتها الإدارة الجديدة لشركة سيريتل.

وأكد الأتاسي أن الأعمال التي ارتكبها مجلس الإدارة السابق حملت الشركة أعباء مالية كبيرة انعكست بشكل سلبيّ كبير على حقوق المساهمين.

وهذا ما دفع الهيئة العامة المنعقدة يوم 30 من الشهر الماضي إلى تكليف مجلس الإدارة الجديد بإقامة دعوى المسؤولية وفق أحكام القانون على مجالس الإدارة المتتالية عن الأعمال التي تمت خلال فترة ولاية كل منها.

اقرأ أيضاً: الأردن توافق على استقبال منتخب البراميل السوري على أراضيها

واتهم الأتاسي بشكل مباشر رامي مخلوف بإهدار كفاءات الشركة بقوله: إن مجلس الإدارة السابق عارض تحسين الأوضاع المعيشية بشكل يتماشى مع مستلزمات الحياة، فلذلك من أولويات الإدارة الجديدة هو تأهيل الكوادر الجديدة عبر وضع برامج تدريبية في بداية مستقبلهم ووضع برامج للمحافظة على الكوادر الأساسية.

وفي وقت سابق فرضت محكمة القضاء الإداري التابعة لنظام الأسد  الحراسة القـضائية على شركة سيريتيل وتسمية الشركة بالسورية للاتصالات ممثلة برئيس مجلس إدارتها، حارساً قضائياً لهذه المهمة بأجر شهري قدره 10 ملايين ليرة سورية على أن يتـقيّد بأحكام القانون المدني

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط