تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني وتطلق عملية شمالي العراق

0 1٬272

أعلنت الاستخبارات التركية عن تحييد قيادي في حزب العمال الكردستاني، بعملية خاصة نفذتها داخل مدينة الدرباسية بريف الحسكة شمالي شرقي سورية.

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول، فإن جهاز الاستخبارات التركية تمكن من تحييد القيادي في الحزب محمد أيدن، في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة.

تنظيم داعش يعلن غزوة الثأر لمقتل زعيمه في إدلب

وفي التفاصيل فقد حصل جهاز الاستخبارات على معلومات تؤكد تواجد المدعو أيدن في مدينة الدرباسية، لتقوم المخابرات بتحييده عبر استهدافه بشكل مباشر في مدينة الدرباسية.

وأوضح المصدر أن الاستخبارات التركية كانت تلاحق أيدن بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح، وهو يشغل حالياً مسؤول منطقتي عامودا والدرباسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب المصادر فإن أيدن انضم لصفوف الحزب عام 2005 بعد قدومه من إيران ونشط لفترة في تركيا، ثم شغل مسؤول أحد الأفواج في عين العرب بريف حلب السورية، وفي 2015 مسؤول جبهة بعفرين في ريف حلب،ليشغل مؤخراً مسؤول منطقتي عامودا والدرباسية.

تركيا تشن عملية عسكرية ضد بي كا كا في العراق
وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين إطلاق عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني (PKK) في شمالي العراق، تحت اسم قفل المخلب.

وبحسب وزارة الدفاع التركية فإن العملية تستهدف مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان شمالي العراق، وتأتي في إطار منع الهجمات الإرهابية على تركيا وتأمين الحدود.

ومع إعلان تركيا عن العملية العسكرية بدأ الطيران الحربي التركي باستهداف مواقع ومخابئ الحزب، كما استهدف مستودعات ذخيرة وأنفاق له في منطقة شمالي العراق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط