تنظيم داعش يعلن غزوة الثأر لمقتل زعيمه في إدلب

0 789

أعلن تنظيم داعش عن إطلاق معركة الثأر، حسب ما أسماها، وذلك لمقتل زعيمه السابق في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي على يد القوات الأمريكية.

وبثت حسابات تابعة للتنظيم صوتية للمتحدث الرسمي باسم التنظيم المدعو أبو عمر المهاجر، أعلن خلالها عن غزوة الثأر، مشيراً إلى أنها غزوة للثأر للشيخين، (أبي إبراهيم الهاشمي القرشي و أبي حمزة القرشي).

في يوم الأسير.. 1800 فلسطيني معتقل لدى نظام الأسد

وخلال التسجيل الصوتي دعا المتحدث باسم التنظيم، خلايا ومناصري التنظيم إلى اغتنام فرصة انشغال دول الغرب بالحرب التي أفرزها الغزو الروسي لأوكرانيا، وشنّ عمليات في أوروبا.

كما دعا خلايا التنظيم إلى تنفيذ الهجمات ضمن منطقة سورية، وذلك ثأراً للشيخين حسب زعمه.

وهذه الصوتية الأولى التي تصدر عن تنظيم داعش، عقب مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي في شباط الماضي بعملية عسكرية أمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي شباط الماضي أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم القرشي بعملية نفذتها القوات الأمريكية في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وبعد أيام من مقتل زعيم التنظيم، كشف تنظيم داعش عن اسم زعيمه الجديد المدعو أبو الحسن الهاشمي القرشي، وهو الزعيم الثالث لتنظيم داعش منذ إعلانه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط