تهديدات تطال عباس النوري بعد تصريحاته عن نظام الأسد وموالون يؤيدون كلامه

0 10٬286

أثارت تصريحات الممثل الموالي عباس النوري عاصفة من الجدل لا سيما بين أوساط شبيحة الأسد الذين أطلقوا تهديدات مطالبين النوري بالاعتذار والتراجع عن تصريحاته.

وهدد المدعو حيدرة بهجت سليمان عباس النوري على خلفية تصريحات الأخير.

وقال ابن سفير النظام السابق في الأردن عبر منشور له: سأتقدم بصفتي مدعيا بالحق الشخصي ومعي عدة رفاق ورفيقات من الأعضاء العاملين في حزبنا بشكوى ضد المدعو عباس النوري بتهمة الإساءة لكل أعضاء الحزب وتحقيرهم والسب والشتم.

وأضاف أنه سيتقدم بالشكوى على اعتبار أنه عضو عامل في حزب البعث ووالده كان أحد قياديه ،على اعتبار أن الحزب يرأسه بشار الأسد.

وهاجمت صفحات موالية عباس النوري وذلك بتوجيه من نظام الأسد بحسب ما ذكر معلقون من أجل شن حملة ضد النوري لأنه انتقد حزب البعث وسياساته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت صفحة تحمل اسم “طلاب كلية الآداب في جامعة حلب” : عباس النوري بالأمس خرج ليهاجم الجيش العربي السوري ويتهم الجيش الذي لولاه لما كان باقي حتى الآن في منزله الفاخر ويتهم هذا الجيش بقمع الحريات ويرى الحريات في السعودية وقطر أفضل من الحريات في سورية ولكن هل يمكنه أن يعطي مثلاً عن الحريات في السعودية هل هي يا ترى تكمن في تقطيع الخاشقجي أو في منع المرأة من قيادة السيارة أو الجرم الذي ينص بأن كل من يتطاول على رئيس بلدية هناك هو جرم يعاقب عليه القانون وقد يصل لحكم الإعدام وكذلك هو يرى أن دخل المواطن في السلطة الفلسطينية أعلى من دخل المواطن السوري ولكنه نسي أن السلطة الفلسطينية تعتمد بالمطلق على مساعدات بأمر أمريكي صهيوني وأحياناً بتحويلات صهيونية مباشرة
ألا يجدر بالنوري أن يتضامن مع أبناء وطنه الذين يعانون من الحصار الاقتصادي وأن يطالب بفك الحصار وفك العقوبات الاقتصادية عن سورية؟”

وهاجم موالون الصفحة مؤكدين أن عباس النوري يقول الحقيقة وهو أمر جريء إذ عادة ما يتجنب السوريون في مناطق سيطرة الأسد انتقاد السلطة خوفاً من الاعتقال.

تركيا ترحل الناشط السوري منيب العلي لهذا السبب!

ورد أحد المعلقين: يا صديقي الحرية انك تفيق بكير تلاقي كهربا تلاقي مي سخنة تتحمم ل حتى تروح ع شغلك أو جامعتك ترجع ع البيت تلاقي غاز تطبخ عليه إذا حدا اعتدى عليك تاخد حقك بالقضاء تاخد فرصتك متلك متل أي مواطن…حبيبي قبل ما تحكي ع قطر والسعودية يلي بدك مئة سنة توصل متلون روح شوف لحافنا يلي مبخوش…حاجتكون تطبيل وتزمير وتمسيح جوخ بربك انت مصدق منشورك ؟؟ مقتنع في ؟؟

وكتب آخر: يعني الزلمة طوال العشر سنوات كان شبيح .وبدقيقتين حكا كلمة حق .دغري صار عميل وصهيوني وعم يتآمر ع البلد .تركتلي الروس والايرانيين يلي شيعوا نص البلد وعم يتمتعوا .ولحقت تالي ممثل .بعدين خلي صفحتك محصورة بأمور الجامعة واتروك هالشغلة لقناة سما .بتعرف ترش بهارات أحسن منك.

وأردفت أخرى: بعدين يا قلبي الجيش العربي السوري هو حمى سوريا من الإرهاب، وشو عبتساوي الميليشيات الإيرانية في بلدنا وميليشيا حزب الله والروس، اي صح مانن فاضين عبهربو مخديرات، حبيبي خلي قناتك قناة طلابية، لا تسفق وتشطف كتير.

وقال عباس النوري في لقاء مع برنامج المختار الإذاعي: إنه على صعيد الحريات هناك فروقات شاسعة بين سورية وباقي الدول العربية مؤكداً أن سوريا متأخرة على صعيد الحريات حتى عن دول الخليج.

وأضاف أن الدولة لم تكن يوماً على حق وأنها لا تريد أن تشغل نفسها بالتفكير ولم تعترف يوماً أنها ارتكبت أخطاء.

وانتقد الممثل الموالي عباس النوري في تصريح جديد نهب رفعت الأسد بعلم شقيقه حافظ للبنك المركزي دون أي مساءلة، منتقداً حزب البعث وتمسك السلطة بكافة مفاصل القرار، كما أثار الجدل حول الأذان والشعب السوري.

وأضاف النوري أن الدولة (نظام الأسد) قد استولت على مفاصل صنع القرار على كافة الصعد الإعلامية والثقافية والتجارية وغيرها.

وتابع: صارلو من عام 1963 عم يسمع عن تحرير فلسطين والصلاة بالقدس، فيما بات مستوى الدخل بالمناطق الفلسطينية المحتلة عشرة أضعاف ما هو عليه الحال في سورية.

ونوه قائلاً: في ناس أخدت كل ما في البنك المركزي ومشيت والعالم ساكت علماً أنو عندنا محامين ورجال قانون ومحد استرجى يرفع دعوى.. متسائلاً كيف تصل الخيانات إلى مستويات عالية في إشارة منه إلى رفعت الأسد.

الجدير بالذكر أن هذه التصريحات التي يطلقها ممثلون موالون بين الحين والآخر لا تغير من حقيقة دعمهم لبشار الأسد في قتله للشعب السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط