توحيد سعر الخبز في مناطق تخضع للمؤقتة والإنقاذ مكانك راوح

0 2٬581

أصدر المجلس المحلي في مدينة صوران بريف حلب الشمالي، اليوم الإثنين، قراراً يقضي بتوحيد وزن وسعر ربطة الخبز، وذلك بعد انهيار سعر صرف الليرة التركية.

ونصَّ قرار المجلس المحلي على أن وزن الربطة الواحدة 600 غرام، بسعر ليرة تركية للخبز المدعوم من قبل منظمة “آفاد” و600 غرام بسعر ليرتين تركيتين للبيع الحر، حيث كانت سابقاً 525 غرام بسعر ليرة تركية واحدة.

جامعة حلب تقيم حفل التخرج لأولى دفعات كلية الطب البشري

وتشهد أسعار الخبز ارتفاعاً شبه يومي في إدلب، إذ وصلت إلى حد يعجز الكثيرون عن شرائها، إضافة إلى ارتفاع بأسعار جميع أسعار المواد الغذائية والسلع والمستهلكات الرئيسية اليومية.

وسجل سعر ربطة الخبز الواحدة التي تزن 450 غرام ضمن أفران ومراكز البيع المخصص لها في محافظة إدلب 2.5 ليرة تركية، بحسب أخر تسعيرة وضعتها مديرية المخابز بحكومة الإنقاذ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولاقت التسعيرة الأخيرة للخبز غضباً شعبياً واسعاً بسبب تخفيض وزن الربطة للمستهلك في ظل ظروف معيشية صعبة يعاني منها معظم سكان المنطقة والغلاء الفاحش في جميع الأسعار وذلك عقب تدني مستوى الليرة التركية وارتفاع المحروقات أيضاً.

و أطلق ناشطون حملة #إلا_الخبز طالبوا حكومة الإنقاذ بدعم مادة الخبز للمواطنين في إدلب، كونها مادة رئيسية لجميع السكان ولا يمكن الاستغناء عنها كباقي المواد ويعجز الكثير من السكان بشرائها بهذا السعر، عدا عن البطالة الكبيرة التي يعاني منها سكان المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط