ثلاث طرق للتخلص من حرقة المعدة

0 1٬220

 التخلص من حرقة معدة

تعدُّ حرقة المعدة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، فهي تشكل عائقًا لهم، وتدفعهم للحد من بعض أنواع الطعام أو تجنبها بشكل دائم كعلاج هذه الحالة.

كشفت الدكتورة (فيكي بيترسون) خبيرة التغذية الأمريكية ثلاث طرق بسيطة للتخلص من حرقة المعدة.

وأوضحت الخبيرة في حديث لمجلة Digital Journal، أن الحرقة المستمرة، عادة تكون بسبب سوء التغذية، ولكن هناك عوامل أخرى تسبب حرقة المعدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ولفتت بأنه يمكن أن يكون الوزن الزائد والأطعمة الدهنية والتدخين والإجهاد من أسباب حرقة المعدة، وقد يكون الأرق من عواقبها، لذلك يجب تناول وجبة خفيفة في العشاء للتخلص منها.

ونوهت الخبيرة، إلى أن ارتفاع مستوى الكافيين في الجسم يهدد بالشعور بحرقة المعدة، كما يمكن أن تظهر الحرقة بسبب فتق الفرجة المريئية.

وتقترح ثلاث طرق للتخلص من الحرقة: تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا، وعدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة، وعدم ممارسة الرياضة والمعدة فارغة.

اقرأ أيضاً:    طفل سوري بعمر 8 سنوات يقتل صديقه بطلقة في الصدر!!

وتؤكد: “يمكن أن يسبب فرط امتلاء المعدة يؤدي إلى التشنجات والحرقة، لذلك يجب تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا. وبعد الانتهاء من تناول الطعام من الأفضل تجنب الاستلقاء، لأن الاستلقاء يمكن أن يمنع تحرك الطعام بفعالية في الأمعاء”.

وتنصح بعد تناول الطعام بالانتظار 30-60 دقيقة قبل ممارسة التمارين الرياضية. مشيرة، إلى أن هذه القاعدة لا تشمل النشاط البدني الخفيف، مثل المشي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط