حكومة الإنقاذ تعلق على دخول مساعدات من مناطق الأسد إلى إدلب

0 1٬468

علقت حكومة الإنقاذ على إدخال قافلة مساعدات إلى محافظة إدلب قادمة من مناطق نظام الأسد.

وسمحت حكومة الإنقاذ اليوم الخميس بإدخال قافلة مساعدات إنسانية، إلى محافظة إدلب شمال غربي سورية.

وتتألف القافلة الأممية من 14 شاحنة، ودخلت عن طريق معبر ترنبة قرب سراقب بريف إدلب الشرقي.

وبحسب مدير العلاقات العامة في وزارة التنمية والشؤون الإنسانية “محمد البشير”، فإن كمية المساعدات القادمة عبر خطوط التماس 14 شاحنة فقط، بينما يدخل من معبر باب الهوى شهريا ألف شاحنة.

الجندرما التركية تقتل سورياً قرب الحدود السورية

وأضاف: سمحنا بدخول مساعدات WFP إلى مستودعات المناطق المحررة ثم يجري توزيعها بعد نزولها في المستودعات على جميع المستحقين دون تمييز، وليس للهلال الأحمر السوري -ذراع النظام المجرم- أي دور.

وأوضح أنه تم السماح بدخول هذه القافلة من خطوط التماس من أجل تجديد قرار إدخال المساعدات عبر معبر باب الهوى وفق مخرجات اجتماع الشهر السابع من هذا العام، بينما منع إدخالها سيدعم الموقف الرافض لقرار تجديد دخول المساعدات عبر المعبر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع: المساعدات الداخلة هي مساعدات أممية لا صلة للنظام المجرم بها لا من حيث المصدر ولا من حيث الجهة المشرفة على التوزيع، وهي مقدمة من برنامج الغذاء العالمي وستصل بعون الله إلى المستحقين وتوزع بأياد سورية من أبناء المحرر.

الجدير بالذكر أن إدخال المساعدات من مناطق الأسد إلى إدلب جرى بعد قرار اتخذه مجلس الأمن بضغط روسي يقضي بعدم السماح بدخول المساعدات نحو شمال غرب سورية إلا عبر نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط