خسائر كبيرة لقوات الأسد على محور ريف حماة الغربي

0 359

تلقت قوات الأسد والميلشيات التابعة له خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد على يد الثوار على محاور ريف حماة الغربي بعد صد محاولات تسلل للميلشيات.

تلقت قوات الأسد والميلشيات التابعة له خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد على يد الثوار على محاور ريف حماة الغربي بعد صد محاولات تسلل للميلشيات.

وتمكنت فصائل الثوار ليلة أمس من صد محاولة تسلل لقوات الأسد على محوري (العنكاوي والحلوبي) في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وذكرت مصادر محلية أن فصائل الثوار العاملة على المحور أحبطت عملية التسلل موقعة قتلى وجرحى في صفوف الميلشيات والقوات التي حاولت التسلل إلى المحور.

وجاءت عملية التسلل هذه بعد ساعات من عملية نوعية نفذتها فصائل الثوار على أحد محاور جبل شحشبو غرب حماة.

حيث نفذت مجموعة تابعة لجيش (النصر) المنضوي تحت صفوف الجبهة الوطنية للتحرير، عملية إغارة نوعية على مواقع قوات الأسد في قرية الفطاطرة بجبل شحشبو بريف حماة الغربي.

اقرأ أيضاً:  الجنوب السوري.. الانفجار القادم

وأكدت مصادر محلية أن عملية الإغارة نتج عنها مقتل وجرح أكثر من 15 عنصرا لقوات الأسد، بينهم ضابط برتبة ملازم اول.

وعملت القوات التي نفذت الإغارة بعدها بالانحياز عن القرية بعد تكبيد الميلشيات خسائر فادحة بالارواح والعتاد.

وجاءت هذه العملية بعد أسابيع من قيام قوات الأسد والميلشيات التابعة له بالتسلل على أحد محاور جيش النصر على محور العنكاوي بريف حماة الغربي، وقتل 12 عنصرًا من عناصر الفصيل.

يذكر أن توترًا عسكريًا يضرب طول خطوط الجبهات الممتدة من حماة إلى إدلب وحلب، بالرغم من سريان وقف إطلاق النار الموقع في مارس من العام الماضي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط