روسيا: القمة الثلاثية مهمة للغاية وسنوقع على بيان مشترك

778

كشفت الرئاسة الروسية عن أن القمة الثلاثية التي ستجمع رؤساء تركيا رجب طيب أردوغان وروسيا فلاديمير بوتين وإيران إبراهيم رئيسي، في طهران، غداً الثلاثاء، مهمة للغاية.

وقال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي أن بوتين وأردوغان ورئيسي سيوقعون بياناً مشتركاً عقب اجتماعهم في طهران وقد تم بالفعل إعداد مسودته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

بدورها قالت الرئاسة التركية: إن كلاً من أردوغان ورئيسي سيترأسان، غداً الثلاثاء، الاجتماع السابع لمجلس التعاون التركي الإيراني رفيع المستوى.

حيث يشارك في الاجتماع الوزراء المعنيون من كلا البلدين، ويناقش العلاقات التركية الإيرانية بكافة جوانبها، وسبل تطوير التعاون الثنائي.

أردوغان يتوجه إلى إيران استعداداً لقمة قادة أستانا

وفي هذه الزيارة أيضاً، سيشارك أردوغان في القمة الثلاثية لقادة أستانة، والتي ستجمع قادة دول (تركيا، روسيا، إيران) في العاصمة طهران.

وتعتبر هذه القمة هي النسخة السابعة من القمة الثلاثية في إطار مسار أستانا حول الملف السوري، حيث ستناقش مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديدا على أمن المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط