روسيا تهاجم مدن أوكرانية وتصعد قصفها

321

بعد يومين على تعيينه كقائد لقوات روسيا في أوكرانيا الجنرال سيرجي سوروفكين المعروف بجزار حلب ينقل تجربته التي تواصلت لسنوات في سوريا إلى أوكرانيا حيث تعرضت مدن أوكرانية عديدة، أبرزها العاصمة كييف صباح اليوم الإثنين، لحملة قصف روسية مكثفة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وبحسب ما أعلنت عنه للسلطات الأوكرانية فإنه سقط 8 قتلى وأكثر من 20 جريحاً في قصف العاصمة كييف وحدها اليوم الإثنين.

منسقو الاستجابة يتحدث عن ارتفاع جديد يطال المواد الغذائية في الشمال

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي فور الهجمات الروسية: “إنهم يحاولون تدميرنا ومسح وجودنا عن وجه الأرض، في اليوم الـ 299 للحرب يحاولون تدميرنا ومسح وجودنا عن وجه الأرض”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأوكراني أن عدة ضربات صاروخية استهدفت مدن أوكرانية مسالمة، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي إرهابي يتحدث بالصواريخ وما حدث اليوم يعد ردا منه على المطالبين بمفاوضات سلام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال عمدة كييف: أناشد جميع سكان العاصمة البقاء في الملاجئ، إن عمليات الإنقاذ مستمرة وأغلقنا الشوارع المركزية في العاصمة، في حين الهجوم الجوي مستمر وأطلب من الجميع التزام الهدوء والبقاء في الملاجئ.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن أحد الصواريخ سقط في شارع فلاديميرسكي بكييف قرب مكتب الرئيس زيلينسكي، وهناك معلومات تشير إلى أن المكتب قد دمر.

يذكر أن الهجوم الروسي هذا، يأتي بعد يومين من هجوم استهدف جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، والذي أحدث أضرارا جزئية به، واتهمت روسيا أوكرانيا بالوقوف وراء الهجوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط