روسيا توسع قصفها في المناطق المحررة.. والتصعيد يشير للمعركة

0 2٬045

استأنفت الطائرات الحربية الروسية غاراتها على المناطق المحررة اليوم الإثنين ، لتشمل الغارات مناطق جديدة في ريف حلب الغربي.

استأنفت الطائرات الحربية الروسية غاراتها على المناطق المحررة اليوم الإثنين ، لتشمل الغارات مناطق جديدة في ريف حلب الغربي.

وشنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على بلدة الشيخ سليمان بمحيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وقال الدفاع المدني السوري عبر قناته في تلجرام: “جددت الطائرات الحربية الروسية، ظهر اليوم الإثنين 13 أيلول قصفها لمناطق متفرقة في ريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي”.

وأضاف أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بـ 7 غارات جوية أطراف بلدة دير سنبل، وبـ 4 غارات مماثلة بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن الطيران الحربي الروسي استهدف أطراف مدينة دارة عزة غربي حلب بـ 3 غارات، دون أن يسفر القصف عن إصابات بين الأهالي.

ويأتي قصف منطقة دارة عزة غربي حلب، في تصعيد متواصل من قبل روسيا على المناطق المحررة، وذلك خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع مع تركيا.

وكانت روسيا قد زعمت أن تركيا لم تنفذ اتفاقية خفض التصعيد التي وقعتها مع تركيا في مارس 2020.

اقرأ أبضاً:  تقرير أمريكي: الحرب في سورية شارفت على الانتهاء والصراع سيبدأ داخل نظام الأسد

من جانبه أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أن هناك اتفاقيات تم توقيعها بعد محادثات تركيا مع روسيا، مشيرًا إلى التزامهم بها، وأنهم ينتظرون من الروس الالتزام بها.

وطالب الوزير التركي روسيا بالعمل على سير وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، وضمان الاستقرار فيها بأقرب وقت، وجعل المنطقة آمنة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط