شركة دولية للطاقات البديلة تبحث في إمكانية تنفيذ مشاريع إنتاج الكهرباء في سورية

0 2٬759

 

زار وفد يضم مجموعة خبراء يتبعون لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال بناء منظومات الطاقة الشمسية والطاقات البديلة مناطق سيطرة النظام، وذلك بهدف إجراء معاينة ودراسة أولية لإمكانية تنفيذ مشاريع طاقة بديلة مشتركة مع مستثمرين وصناعيين سوريين في مدينة حسياء الصناعية، بحسب وسائل الإعلام الموالية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت المصادر الإعلامية التابعة للنظام أنه من المقرر انطلاق أعمال إنشاء محطات طاقة شمسية في كل من عدرا الصناعية وحسياء الصناعية بطاقة 100 ميغا في كل مدينة.

وادعت المصادر بأن الوفد التقى بمجموعة من الصناعيين والمستثمرين في مدينة حسياء الصناعية، واتفقوا على صيغة أولية لبدء العمل التشاركي بين تلك الشركة والمستثمرين السوريين، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بشكل تجريبي داخل مدينة حسياء الصناعية، على أن يتم بعد ذلك نقل هذه التجربة إلى مدن وأماكن أخرى.

اقرأ أيضاً: بدء نقل المازوت الإيراني إلى لبنان عبر سورية

الجدير ذكره أن مناطق سيطرة النظام تشهد انقطاعا شبه تام في الكهرباء، بينما تصل تكلفة تركيب الألواح الكهربائية ومعداتها للمنزل الواحد إلى أكثر من مليون ليرة سورية، ما يسبب عائقا كبيرا في اقتنائهم للطاقة البديلة في ظل تردي الأوضاع الإقتصادية وقلة أجور العاملين ورواتب الموظفين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط