صحيفة تكشف عن غارات إسرائيلية استهدفت منشآت تصنيع الأسلحة الكيماوية في سورية

0 996

كشفت صحيفة أمريكية عن غارات جوية شنها الكيان الإسرائيلي قبل عدة أشهر، على منشآت لتصنيع الأسلحة الكيماوية في مناطق سيطرة نظام الأسد.

كشفت صحيفة أمريكية عن غارات جوية شنها الكيان الإسرائيلي قبل عدة أشهر، على منشآت لتصنيع الأسلحة الكيماوية في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن الكيان الإسرائيلي شنَّ غارات جوية في الثامن من حزيران الماضي على منشآت تصنيع الأسلحة الكيماوية في سورية.

ووفق الصحيفة، فإن الكيان الإسرائيلي استهدف ثلاث منشآت عسكرية بالقرب من مدينتي دمشق وحمص، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من قوات الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الصحيفة: “إن الهجمات الإسرائيلية استهدفت دائمًا القوات التي تعمل في الوكالة الإيرانية، إلا أن الهجوم في الثامن من حزيران استهدف منشآت عسكرية لنظام الأسد، لها علاقة بالأسلحة الكيماوية”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في المخابرات الأمريكية أن “الغارات جاءت وفق معطيات ومعلومات استخباراتية، حيث كان نظام الأسد يعمل على إعادة بناء سلاحه الكيماوي”.

وأمس الإثنين قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديختر: “إن إسرائيل تتخوف من الأسلحة الكيماوية في سورية، وأي تحضير لسلاح كيماوي سيكون سببًا في قلق إسرائيل”.

جو بايدن يعلن ولاية كنتاكي منكوبة وعدد الضحايا تجاوز 100 بسبب الأعاصير (صور)

وأضاف ديختر أن نظام الأسد لم يتردد في استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين السوريين، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يفعل غير ذلك.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن إسرائيل لا تثق بضمانات دولية، منوهًا أنه من الصعب رؤية روسيا تحاسب نظام الأسد على تصنيع السلاح الكيماوي واستخدامه ضد المدنيين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط