علف حيوانات لصناعة البسكويت والكاتو في دمشق

0 995

كشفت تقارير محلية عن استخدام المنشآت الغذائية في دمشق متممات علفية في صناعة الكاتو والبوظة المباعة، ومواد منتهية الصلاحية لصناعة البسكويت والمقبلات الغذائية.
كشفت تقارير محلية عن استخدام المنشآت الغذائية في دمشق متممات علفية في صناعة الكاتو والبوظة المباعة، ومواد منتهية الصلاحية لصناعة البسكويت والمقبلات الغذائية.

وبحسب منشور لوزارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة نظام الأسد، فقد ” تم ضبط منشأة لصناعة الكاتو والبوظة بمخالفة الغش في الإنتاج وذلك باستخدام متممات علفية (توالف إنتاج).”

وأضافت أن الكمية المضبوطة بلغت 5 طن مواد أولية في تصنيع البوظة و الكاتو، بالإضافة إلى أكياس فيها توالف شوكولا متحجرة يعاد طحنها واستخدامها في تصنيع الكاتو.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي سياق متصل كشفت مديرة تجارة دمشق عن مخالفات مماثلة في ورشة لصناعة البسكويت بالمنطقة الصناعية عدرا.
حيث عثر لديها على ” كمية ٤٠٠ كغ من بقايا بسكوت ناتجة من الصناعة مخلوطة مع الكريمة لإعادة إضافتها كحشوة بين أطباق البرشام مستفيدًا من فارق السعر.

وفي مخالفة أخرى نشرت المديرية على صفحتها فيس بوك أنه تك ” ضبط 100 كغ مادة منكهة منتهية الصلاحية في معمل مقبلات شييس ومستودع في صحنايا لديه 16 كرتونة بوزن 25 كغ منكهات بابكيو منتهي الصلاحية”.

اقرأ أيضاً:  بعد تجار حلب.. نظام الأسد يلاحق عشرات الحرفيين والتجار في دمشق

وتابعت: ” تم تنظيم ضبط لمجرشة في منطقة البويضة بحوزتها كمية ٢٠٠ كغ من مادة الخبز التمويني اليابس تستخدم كعلف للحيوانات”.

وتتعدد المخالفات التموينية في مناطق سيطرة الأسد بين مواد منتهية الصلاحية وعلف حيوانات تستخدم في الصناعات الغذائية وصولًا إلى أطنان من اللحوم الفاسدة وغيرها، بحسب ما تنشر وزارة التجارة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط