عناصر من جيش الأسد يتقدمون بطلب غريب بسبب الجوع

0 8٬399

كشفت مصادر إعلامية عن استياء حاد لقلة الغذاء والأطعمة في قطاعات واسعة في “جيش نظام الأسد” وذلك في عدد من المناطق السورية، تبعتها مطالبات مشحونة بالغضب لتخفيض الدوام لعناصر جيش نظام الأسد للنصف.

ونقلت مواقع إعلامية عن رقيب أول في الفرقة الثالثة بريف القطيفة، أنه تم تشكيل وفد من قادة الفرقة ليتقدموا بطلب إلى هيئة وقيادة جيش نظام الأسد لصياغة قرار وتخفيض دوام العسكريين المفرزين للخدمة، بنسبة 50 بالمئة، نتيجة للقلة الحادة والكبيرة في الطعام.

وقالت المصادر: إن الأزمة الغذائية لم تكن في هذه الفرقة فحسب، بل اجتاحت قطاعات واسعة من قطاعات جيش نظام الأسد، و خصوصاً الفرق “الأولى والثامنة والتاسعة والحادية عشرة” وبعض ألوية الفرقتين 24و26، والتي تقدمت بنفس الطلب لهيئة وقيادة جيش نظام الأسد.

شاب سوري يتسلل من مناطق نظام الأسد إلى تركيا بطريقة غريبة

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تدعو للسخرية والاستياء لوجبات الطعام التي تقدم للجيش في نظام الأسد، والتي تتكون من حبتين بطاطا وبصلة واحدة.

من جانبها ذكرت شبكة “السويداء 24” أن العناصر اشتكوا من تزايد ظاهرة “تفييش” مقابل مبالغ تصل إلى 600 ألف ليرة للشهر الواحد، وبالمقابل تحدثوا عن ظروف غير طبيعية يتعرضون لها ومشاكل عديدة ليس أقلها تردي الطعام المقدم لهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن جيش نظام الأسد يعاني من قلة في الأطعمة منذ سنوات وحتى ما قبل انطلاق الثورة السورية، وذلك لما يوجد من فساد إداري وسرقات للطعام من قبل الضباط المسؤولين عن عناصر جيش نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط