فائدة جديدة للشوكولاتة تساعد على ممارسة الرياضة

0 194

اكتشف باحثون من جامعة ليفربول فائدة جديدة لتناول الشوكولاتة يمكن أن تساعد الأشخاص في منتصف العمر على ممارسة الرياضة وإعطاء نتيجة مثالية قبل التمارين.

اكتشف باحثون من جامعة ليفربول فائدة جديدة لتناول الشوكولاتة يمكن أن تساعد الأشخاص في منتصف العمر على ممارسة الرياضة وإعطاء نتيجة مثالية قبل التمارين.

فقد توصل الباحثون إلى أن مركبًا نشطًا في الكاكاو يزيد من تدفق الدم ويجعل ممارسة الرياضة أسهل بسبب امتصاص أسرع للأكسجين، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

ووُجد أنَّ هذه المركبات مفيدة بشكل خاص لرواد صالات الألعاب الرياضية في منتصف العمر، نظرًا لأن معدل زيادة استهلاك الأوكسجين في بداية التمرين يتباطأ مع تقدم العمر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما لفت الباحثون إلى أنَّ مركب الفلافانول، الذي يتوافر بشكل طبيعي في العديد من النباتات من بينها الشاي والتفاح وأنواع مختلفة من التوت وحبوب الكاكاو بنسب جيدة، له تأثير مفيد على الصحة.

وأضاف الباحثون أن تحقيق نتائج مثمرة لا يكون بتناول لوح شوكولاتة قبل الشروع في ممارسة التمارين الرياضية، إنما يُوصى بتناول مشروب الكاكاو الذي يتم إعداده عادة بعيار ملعقة ونصف.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الأحد 8-8-2021

مشيرين إلى أن مسحوق الكاكاو الطبيعي يحتوي في المتوسط على 34.6 مغم لكل غرام من الفلافانول، في حين لوح الشوكولاتة بالحليب من الحجم المتوسط يحتوي على 0.73 مغم لكل غرام، أما الشوكولاتة الداكنة فتحتوي على مايقارب 1.156 مغم لكل غرام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط