فيسبوك يوضح لمتابعيه سبب تعطله عالميًا

0 2٬603

كشف فريق المهندسين المشرف على عمل موقع "فيس بوك" عن سبب انقطاع عمل الشبكة، الذي حصل يوم الإثنين، وكان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.
كشف فريق المهندسين المشرف على عمل موقع “فيس بوك” عن سبب انقطاع عمل الشبكة، الذي حصل يوم الإثنين، وكان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.

جاء ذلك في بيان للشركة أوضحت من خلاله بأن “تغييرات الإعدادات في أنظمة التوجيه الأساسية المسؤولة عن تنسيق شبكة الإنترنت ومراكز البيانات أدت إلى حدوث مشكلات، وبالتالي إلى قطع الاتصالات، وتوقفت الخدمات عن العمل” .

كما أكدت شركة “فيس بوك” أن انقطاع شبكة التواصل الاجتماعي إلى جانب موقع “إنستغرام” و”واتساب” عن العمل لم يؤدِّ إلى تسرب أو كشف بيانات المستخدمين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

خسارات للشركة بالمليارات:

وقالت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية: إن (مارك زوكربيرغ) الرئيس التنفيذي لشركة “فيس بوك”، خسر قرابة 7 مليارات دولار خلال ساعات، إثر تعطل تطبيقات “فيس بوك” و”إنستغرام” و”واتساب”، التابعة للشركة، ما أدى إلى انخفاض أسهم الشركة إلى 120.9 مليار دولار.

وسجلت أسهم شركة “فيس بوك” تراجعًا بنسبة 5.63 بالمئة، بعد توقف تطبيقات “فيس بوك” وإنستغرام” و”واتساب”، إثر عطل تقني.

عطل يضرب تطبيقات التواصل الاجتماعي وواتساب تكشف مدته

الجدير ذكره أن خللاً مفاجئًا حدث بعدة تطبيقات منها (فيسبوك، واتساب) مساء أمس، استمرت قرابة ست ساعات لتعود للعمل بعد ذلك.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط