في حمص.. لواء القدس يجند شباناً مستغلاً وضعهم الاقتصادي

0 1٬758

أقدمت ميليشيا لواء القدس اليوم الخميس على دعوة شبان محافظة حمص من أجل الالتحاق بصفوفها في عملية تمشيط عسكري للريف الشرقي في حمص.

واستغلت الميليشيا أوضاع الناس الصعبة المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية وغيرها لفتح بال الانتساب لهم في ريف حمص الشمالي والغربي، مع قبول طلبات الانتساب، مع تدهور الأوضاع الاقتصادية هناك.

احتجاجات واسعة بسبب قطع الطحين في ريف مدينة الباب
وقال قائد الميليشيا “فراس الحسن”: إننا في قرية المزرعة فتحنا باب التسجيل والقبول لتنسيب الشباب وضمهم لنا مقابل رواتب مالية قدرها 250 ألف وحتى 300 ألف ليرة سورية، مع سلّة غذائية شهرية بقيمة 200 ألف ليرة للشخص الواحد.

وأقبل آلاف الأشخاص للتسجيل لأن أهل القرية من الغالبية الشيعية، ليقدم أيضاً أشخاص من القرى المجاورة لقرية المزرعة فربي حمص للتسجيل معهم، أيضاً مع تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لديهم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين قدموا للانتساب للميليشيا جاؤوا برغبة حصول الأشخاص على بطاقة أمنية من أجل تفادي المشاكل التي تحصل معهم على حواجز نظام الأسد والتي تتواجد في كل مكان في ريف حمص.

وشهدت الشهور الماضية حملات عديدة لتمشيط البادية السورية من قبل المتطوعين الذين انضموا لميليشيا لواء القدس والأسد من أجل حصولهم على المساعدات وقضائهم رواتب لاتفي لإقامة وليمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط