قناة يوتيوب تبث مقطعًا مصورًا ترويجًا لمناف طلاس ومجلسه العسكري

0 1٬161

بثت إحدى القنوات على منصة الفيديو (يوتيوب) تسجيلاً مرئيًا ترويجيًا للعقيد المنشق مناف طلاس، الذي دار الحديث حوله مؤخرًا عن تشكيل مجلس عسكري سوري بقيادته.

وتحت عنوان: (الجنرال ليس في متاهة) بثت القناة التي تحمل اسم (ثورة الكرامة) التسجيل، وظهر فيه عدة لقطات مقتطعة من مقابلات سابقة أجراها مناف طلاس بعد انشقاقه عن نظام الأسد.

وفي بداية التسجيل ظهر طلاس في إحدى المقابلات التي يؤكد فيها أنه لم ينشق مؤخرًا، وأنه كان من البدايات مع الثوار، ورفض أن يقاتل الثوار، رغم محاولات نظام الأسد بتوريطه في دماء الشعب.

وخلال الفيديو تم العبور على الأحداث التي دفعت مناف طلاس لترك سلطته ضمن نظام الأسد والانشقاق عنه، موضحًا أن دوافعه بالانشقاق كانت نتيجة عدم تلبية نظام الأسد مطالب السوريين بالإصلاح، واستمراره بالقتل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

وبحسب ماورد في الفيديو، فإن طلاس بعد خروجه من سورية بدأ العمل على إعادة وطن مغتصب ومؤسسة عسكرية مسيطر عليها ( الجيش).

وأضاف أن المتاهة عند نظام الأسد معروفة وواضحة، وهي سياسة القتل والتدمير والخراب، في حين المتاهة عند المعارضة غير معروفة ومشتتة عند دول عديدة.

وأوضح أن طلاس لديه خطته وخريطة طريق طرحها منذ انشقاقه عن نظام الأسد، وهي محاكاة المصالح الدولية وتلاقي السوريين على المشروع الوطني، وأرفق الفيديو مقابلة قديمة لطلاس يتحدث فيها عن زمن خروجه، مؤكدًا أن انشقاقه هو نقطة قوة للمعارضة.

اقرأ أيضاً: روسيا تبدي استعدادها للتعاون مع المعارضة لترسيخ الهدوء في إدلب!!

ونوه طلاس أن دوره هو عبارة عن تأمين انتقالي للسوريين، ثم الشعب السوري هو من يقرر ماهي الخطوات التالية عبر صناديق الاقتراع.

وختم الفيديو بالحديث حول العملية السياسية المتعثرة، منوهًا إلى أن الأمل لم يعد معقودًا سوى على مخطط طلاس الذي يحلم بتنفيذه منذ انشقاقه، وهو مجلس عسكري وطني جامع للسوريين، حسب ماورد.

يذكر أن مؤخرًا كثر الحديث حول المجلس العسكري، الذي سيكون بقيادة مناف طلاس وبمشاركة الضباط المنشقين عن نظام الأسد، وقد أعلن المعارض جمال سليمان بأنه تقدم بفكرة المقترح إلى روسيا إلا أنه لم يعلن عن تفاصيل أخرى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط