لافروف يدعو لإعادة الأسد إلى الجامعة العربية ويثني على الدور الإماراتي

0 2٬112

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى إعادة نظام الأسد لمقعد سورية في جامعة الدول العربية، مثنياً على الجهود التي قامت فيها الإمارات في سبيل ذلك.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد، في العاصمة الروسية موسكو: إن بلاده مقتنعة بأهمية تنشيط الجهود لإعادة سورية إلى حضن الجامعة العربية.

وشكر الوزير الروسي الإمارات على الخطوات التي اتخذتها لإعادة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، وعلى خطوات التطبيع التي اتخذتها.

في الذكرى الـ11 للثورة السورية.. حملة تشجير في أرياف حلب

وأوضح لافروف أنه ناقش مع بن زايد العلاقات مع أطراف النزاع في سورية، وخصوصاً مسألة اللجنة الدستورية السورية، التي ستبدأ اجتماعاتها في آخر شهر آذار الجاري.

وخلال المؤتمر الصحفي ادعى لافروف أن موقف الإمارات حيال أحداث أوكرانيا موقف متوازن، معبراً عن امتنان موسكو عن هذا الموقف المدروس.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وكانت قد تحدثت مصادر عربية أن الإمارات تقود جهود التطبيع العربية مع نظام الأسد، كما أنها سعت لإعادة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية.

وقبل أيام حسمت الجامعة العربية قضية عودة نظام الأسد، وأكد الأمين العام لجامعة الدول أحمد أبو الغيط، أنه لا توافق بين الدول الأعضاء على عودة نظام الأسد إلى مقعد سورية، وذلك لاستمرار الأسباب التي أدت إلى تجميد عضويته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط