لجنة الحج السورية تحذّر الحجاج من الشائعات التي تستغلهم

0 227

أصدرت لجنة الحج العليا السورية بيانًا حذرت فيه الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام من الانجرار وراء الشائعات والتعرض للخديعة.

أصدرت لجنة الحج العليا السورية بيانًا حذرت فيه الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام من الانجرار وراء الشائعات والتعرض للخديعة.

ونفت اللجنة في بيانها الصادر يوم أمس الأحد، صدور أي قرار رسمي عن المملكة العربية السعودية بخصوص موسم الحج لهذا العام.

وقالت اللجنة في بيانها: “في كل عام، ومع اقتراب موسم الحج، تنتشر العديد من الإعلانات والروابط الإلكترونية المزيفة، التي تتحدث عن التسجيل للحج بشكل مجاني، يستغلون بذلك شوق الحجاج لأداء فريضة الحج ويوهمون الناس بإمكانية الحصول على تأشيرات مجانية أو منح للحج.”

مشيرة إلى أنه قد ثبت كذبهم على حجاج بيت الله الحرام وتضليلهم لهم.

اقرأ أيضاً:  ميلشيا فاطميون تهدد أهالي دير الزور بمصادرة محاصيلهم إن رفضوا هذا الأمر !!

وحذَّرت اللجنة الحجاج من اتباع تلك الإعلانات، وشددت عليهم بعدم التسجيل على أي رابط أو دفع أي مبالغ مالية لأي شخص أو جهة كانت.

وأوضحت أنه” بإمكان الراغبين بالاستفسار عن أي معلومة يمكنهم التواصل بشكل مباشر مع مكاتب اللجنة المعتمدة، والاستفسار عمَّا يرغبون.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن المملكة لم تصدر بعد خطة عمل موسم الحج لهذا العام، إلا أن مصادر سعودية تحدثت عن احتمالية أن يكون مثل الموسم الماضي، أي فقط للمقيمين في داخل المملكة وذلك وفق ضوابط وقائية مشددة، بسبب جائحة كورونا.

الجدير بالذكر أن لجنة الحج السورية بدأت الإشراف على ملف الحج السوري منذ ثمانية أعوام عقب سحبه من نظام الأسد، وتتبع للائتلاف الوطني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط