ماكرون يكشف عن مكاسب روسيا من استخدام الأسد للسلاح الكيماوي

0 329

 كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الفائدة التي حققها الروس من وراء استخدام نظام الأسد لسلاح الكيمياوي ضد الشعب السوري.

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن المكاسب التي حققها الروس من وراء استخدام نظام الأسد لسلاح الكيمياوي ضد الشعب السوري.

وفي مقابلة مع شبكة (سي إن إن) تحدث ماكرون عن المكاسب التي حصلها الروس من الهجمات الكيميائية التي شنها النظام على السوريين.

وقال: ” إن سكوت المجتمع الدولي وأمريكا على الهجمات الكيميائية التي شنها نظام الأسد على المدنيين، أعطى قوة لروسيا وزاد منها”.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الرئيس الفرنسي أن نظام الأسد تخطى كافة الخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، واستهدف المدنيين بالكيماوي، وبقي المجتمع الدولي ساكتًا على انتهاكات نظام الأسد، ما أدى إلى تعزيز قوة بوتين في العالم.

وأشار ماكرون إلى ضرورة وضع خطوط حمراء أمام روسيا ومعاقبتها، وذلك بهدف ردعها، وجعلهم أكثر مصداقية.

وكانت روسيا تبرر لنظام الأسد استخدامه السلاح الكيماوي، وتدافع عنه أمام المجتمع الدولي وتسانده في الحرب ضد الشعب السوري.

اقرأ أيضاً:  وفاة المعارض والكاتب السوري ميشيل كيلو في بلاد المهجر

الجدير بالذكر أن نظام الأسد بدعم عسكري روسي مباشر ارتكب الآلاف من المجازر البشعة التي راح ضحيتها مئات الآلاف من السوريين، ولا يزال المجتمع الدولي عاجزًا عن إيقاف نظام الأسد عند حده ومحاسبته على جرائمه المرتكبة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط