مجزرة جديدة في جبل الزاوية ضحاياها من الأطفال

0 2٬188

ارتكبت قوات الأسد وروسيا مجزرة جديدة ضحيتها أطفال من عائلة واحدة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال الدفاع المدني السوري اليوم الجمعة: “مقتل 4 أطفال من عائلة واحدة، وإصابة مدنيين اثنين، صباح اليوم الجمعة 20 آب بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا بالقذائف الموجهة بالليزر، استهدف منازل المدنيين في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب”.

وقال ناشطون: إن قوات الأسد استهدفت صباح اليوم بلدة كنصفرة ما أدى إلى وقوع هذه المجزرة، التي تأتي ضمن سلسلة المجازر التي ترتكبها قوات الأسد بحق أهالي جبل الزاوية.

اقرأ أيضاً: سالم المسلط يبحث التصعيد في إدلب مع كبير المستشارين في الرئاسة التركية

وفي السياق ذاته أُصيب عدد من المدنيين بجروح في بلدة كفرنوران غرب حلب، إثر قصف مدفعي مكثف تعرضت له البلدة صباح اليوم الجمعة.

و شهدت قرية مشون في جبل الزاوية بريف إدلب مجزرة يوم أمس الخميس، وقع ضحيتها خمسة أفراد من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال، وذلك نتيجة القصف الصاروخي من قبل قوات الأسد على منزلهم في البلدة.

وتتعرض قرى وبلدات جبل الزاوية بشكل مستمر لقصف من قبل قوات النظام وحليفته روسيا، كما هو الحال في أرياف حلب وحماة واللاذقية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واعتمدت قوات الأسد على استخدام قذائف “كراسنوبول” الموجهة عبر الليزر، التي تصيب أهدافها بدقة عالية بسبب مشاركة الطيران الروسي المسيّر في عملية التوجيه وتحديد الأهداف خلال عمليات قصف القرى والبلدات في ريف إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط