مجموعة عمل تركية_أمريكية لمناقشة ملف قسد ومنظومة s 400

0 4٬399

أعلنت تركيا عن عزمها إجراء مناقشات مع الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص التنظيمات الانفصالية في سورية، التي تخطط تركيا لشن عمل عسكري ضدها.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أمس الخميس: إنه سيتم تأسيس مجموعة عمل مع الولايات المتحدة لمناقشة مسائل تنظيمي (ب ي د/ بي كا كا) و(غولن) ، ومنظومة صواريخ (s 400) .

وأضاف أوغلو أن مجموعة العمل جاءت بناءً على مطالب من واشنطن، مشيرًا أن أنقرة كانت قد قدمت مقترحات سابقة للإدارة الأمريكية بخصوص مجموعة العمل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد وزير الخارجية التركي أن الاجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي جو بايدن، خلال قمة العشرين، جرى في جو بنّاء.

ورأى أوغلو أن تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع التنظيمات الإرهابية في سورية، وموقف واشنطن من العقوبات المتعلقة بمنظومة الدفاع الجوية الروسية s 400 لا يتوافق مع روح التحالف.

وأوضح الوزير أن أردوغان أكد خلال اجتماعه مع بايدن أنهم سينشئوا مجموعة عمل لمعالجة القضايا العالقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: قيادي في قسد يسرق ربع مليون دولار ويهرب نحو كردستان العراق

ولفت أن الوزارات والمؤسسات التركية تواصل أعمالها لتأسيس مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتحضير للقضايا التي ستتم مناقشتها.

وأكد أن بلاده اتخذت خطوات حازمة في سياستها الخارجية المُبادِرة والإنسانية، وأنها عبر وجودها في إدلب تحمي المدنيين وتمنع مخاطر وقوع هجرة إضافية منها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط