مركز أبحاث إسرائيلي: حزب الله نشر منظومة دفاع جوية في سورية ولبنان

0 1٬297

كشف مصدر أبحاث لدى الكيان الإسرائيلي أن ميليشيا حزب الله اللبناني نشرت منظومة دفاع جوي قرب العاصمة دمشق وجنوبي لبنان.

وبحسب مركز (ألما) الإسرائيلي للأبحاث فإن ميليشيا حزب الله اللبناني نشرت هذه المنظومة في منطقة جبال القلمون، شمال غرب دمشق المتاخمة لمنطقة البقاع اللبنانية.

بمساعدة عشيقها امرأة تقتل زوجها بريف حماة

وقال المركز: إنه من المتوقع أن يكون حزب الله يملك نظام صواريخ أرض-جو تكتيكية قصيرة المدى من طراز SA8 وكذلك SA17 وSA22 في ترسانته للدفاع الجوي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أن الحزب نشر كذلك منظومته في منطقة جنوب لبنان، والتي من الممكن أن تشكل تهديداً لطائرات الكيان الإسرائيلي التي تعبر الأراضي الأجواء اللبنانية.

ونوه المركز في تقريره أن يكون عناصر ميليشيا حزب الله قد تلقوا تدريبات على منظومة باور 373 الدفاعية الإيرانية التي تعتمد على نظام SA-300 الروسي.

وفي ختام التقرير الذي نشره المركز أوضح أنه لا يزال بإمكانية الطيران الإسرائيلي التحليق والعمل في الأجواء اللبنانية بالرغم من منظومة الدفاع الجوي الذي نشرها حزب الله، وذلك بسبب تطور السلاح الإسرائيلي.

يذكر أن الكيان الإسرائيلي قال في وقت سابق: إنه رصد جهود إيرانية لتحسين دفاعاتها الجوية في المنطقة (سورية، لبنان)، وذلك في محاولة لتشكيل تهديد على السلاح الجوي للكيان الإسرائيلي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط