مسد تشكل مفوضية انتخابات في مناطق قسد

0 400

كشفت مصادر إعلامية محلية عن تشكيل مجلس سورية الديمقراطية المعروف بـ مسد في صدد تشكيل مفوضية عليا للانتخابات في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سورية.كشفت مصادر إعلامية محلية عن تشكيل مجلس سورية الديمقراطية المعروف بـ مسد في صدد تشكيل مفوضية عليا للانتخابات في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سورية.

كشفت مصادر إعلامية محلية عن تشكيل مجلس سورية الديمقراطية المعروف بـ مسد في صدد تشكيل مفوضية عليا للانتخابات في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سورية.

ووفق مانقلته مصادر محلية عن نائب رئيس الهيئة التنفيذية في مسد (حكمت حبيب)، فإن مسد تؤسس مفوضية عليا للانتخابات في مناطق قسد شمال شرق سورية.

وبحسب حبيب فإن المفوضية هي تمهيد لإجراء انتخابات شاملة في مناطق قسد خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد مسؤول مسد في تصريحات أن الانتخابات ستجري خلال المرحلة القادمة، لإتاحة الفرصة لمن كان في المنطقة الرمادية للمشاركة في الإدارة الذاتية (جناح قسد المدني).

وأوضح (حبيب) أن الانتخابات ستكون شاملة وشفافة، زاعمًا أنها ستكون وفق معايير الانتخابات الدولية.

ولفت إلى أن تشكيل المفوضية تمخض نتيجة عمل لجنة المتابعة المنبثقة عن مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات، التي تعقد اجتماعات دورية في مناطق سيطرة قسد.

اقرأ أيضاً:  زيادة نسب وفيات الرضع السوريين في عينتاب يشكل مشكلة خطيرة

وجاء الحديث حول تشكيل لجنة انتخابات تزامنًا مع محادثات تدور بين الأحزاب والأطراف الكردية، وذلك برعاية الولايات المتحدة الأمريكية بهدف خرط بقية المكونات بما يسمى بالإدارة الذاتية.

الجدير بالذكر أن مسد هي الذراع السياسي لميلشيا قسد، وشكلت في العام 2015، وتتلقى دعمها من الولايات المتحدة الأمريكية وتسوق لنفسها كجهة حيادية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط