مصادر موالية تكشف سبب زيارة شويغو إلى دمشق

0 1٬571

قالت مصادر إعلامية موالية: إن زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى دمشق ولقاءه رأس نظام الأسد، مرتبطة بالتصعيد المستمر في أوكرانيا.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصادر أن زيارة شويغو تتصل بشكل عميق بالتصعيد المتزايد على الجبهة الأوكرانية.

وأشارت الصحيفة الموالية إلى أن لقاء رأس النظام بشار الأسد مع شويغو ركز على الوضع في أوكرانيا وربط هذه الجبهة بالجبهة السورية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ونوهت إلى أن وزير الدفاع الروسي أطلع رأس نظام الأسد على صورة المناورات العسكرية التي ستُجريها القوات الروسية انطلاقاً من السواحل السورية وتوقيتها المرتبط بالتسخين الحاصل على الجبهة الأوكرانية.

ولفتت المصادر التي كشفت عن زيارة شويغو أن قاعدة حميميم الروسية لم تعد مجرد قاعدة محلية، بل إن دورها تجاوز الحدود السورية وستكون رأس حربة عسكرية في حوض المتوسط.

توتر مستمر في أوكرانيا.. وبايدن يؤكد استعداد بلاده للرد على روسيا

ومساء أمس الثلاثاء التقى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو برأس النظام بشار الأسد في دمشق لتفقد سير مناورات البحرية الروسية في شرق المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إن الوزير شويغو أطلع بشار الأسد خلال اللقاء على سير المناورات البحرية الروسية في شرق المتوسط.

ويعد بوتين المسؤول الفعلي عن مصادر الاقتصاد في مناطق الأسد لا سيما بعد إقامة روسيا قواعد عسكرية في الساحل السوري وتوقيعها اتفاقيات تمتد لعشرات السنين تسمح لها باستثمار الأراضي السورية ما دامت تدافع عن بقاء الأسد وتقتل المزيد من الشعب السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط