مصدر روسي يتحدث عن إمكانية شن عملية عسكرية في إدلب

0 2٬228

قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية في تقرير لها اليوم الأربعاء إن روسيا تسعى لإعادة احياء درعا لسيطرة “نظام الأسد” بأقل الخسائر ودون الولوج لإراقة الدماء، حسب الصحيفة.

واعتبرت الصحيفة الروسية، أن روسيا قدمت ما في وسعها من تنازلات لصالح “نظام الأسد” في دمشق، لأجل القرار المتعلق بالسيطرة على “درعا” لصالح “نظام الأسد”.

أبو عمشة: مستعدون للعمل مع تحرير الشام والتفاهم معهم

وقال الخبير الروسي في مجلس الشؤون الدولية “كيريل سيميونوف” لصحيفة “كوميرسانت”: إنه من الصعب جداً صدّ تطلعات “نظام الأسد” من أجل سيطرته على كافة المناطق في الأراضي السورية، ولكن العمل لحرب في إدلب أو في شمال شرق سورية، أمر محفوف بالمخاطر  وقد يؤدي لصدام مباشر مع تركيا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح الخبير “سيميونوف” أن روسيا لا تستطيع إدخال الميليشيات الإيرانية للحدود المحاذية “للكيان الصهيوني” وذلك لوجود اتفاقية مبرمة بين الطرفين، تقضي بمنع “الميليشيات الإيرانية” من دخول المنطقة الحدودية.

وختم بأن منطقة “درعا البلد” مسألة أخرى، لم يتم الاتفاق عليها بشكل واضح فيما سبق، وبذلك تسعى روسيا للمحافظة على ماء وجهها، في إرضاء طموحات “نظام الأسد” حسب تعبير الخبير الروسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط