مصر تفرج عن سفينة (إيفر غيفن) بعد أشهر من جنوحها في قناة السويس

0 2٬309

وافقت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية على طلب مقدم من هيئة قناة السويس برفع الحجز الاحتياطي عن سفينة الحاويات البنمية (إيفر غيفن) التي جنحت في قناة السويس قبل أشهر.

وافقت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية على طلب مقدم من هيئة قناة السويس برفع الحجز الاحتياطي عن سفينة الحاويات البنمية (إيفر غيفن) التي جنحت في قناة السويس قبل أشهر.

ووفق المصادر المصرية فإن السفينة البنمية ستتمكن يوم غد الأربعاء من مغادرة قناة السويس واستكمال رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.

وأشارت المصادر إلى أن محامي الدفاع عن قناة السويس، تقدم بطلب إلى رئيس المحكمة الاقتصادية في الإسماعيلية (عمر القاضي) من أجل رفع الحجز عن السفينة، وقد وافق رئيس المحكمة على ذلك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسيقوم فريق متابعة القضية بالوصول إلى منطقة البحيرات المرة التي تحجز فيها مصر السفينة.

وذلك لإخبار طاقم سفينة (إيفر غيفن) برفع الحجز عنها، واستكمال رحلتهم من يوم غد الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن هيئة قناة السويس أنهت جميع التجهيزات اللازمة لمغادرة السفينة البنمية، وذلك استعداداً لاستئناف رحلتها.

وسيرافق السفينة قاطرتان ويقوم بإرشادها اثنان من كبار المرشدين، خلال رحلتها بالمجرى الملاحى لقناة السويس، لتجاوز ما وقعت فيه سابقا.

اقرأ أيضاً:  موافقة مشروطة لقسد على طلب لافروف للحوار مع نظام الأسد

يذكر أن السفينة العملاقة جنحت في قناة السويس في مارس الماضي لمدة ستة أيام، ما أدى إلى تعطل الحركة الملاحية في القناة، تسبب في خسائر على القناة.

وكانت السفينة قد أجرت مفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة وطالبت في البداية تعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونا، إلا أنه حتى الٱن لم يتم الكشف عن قيمة التسوية النهائية بين الطرفين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط