مفتي مسلمي أوكرانيا يوجه رسالة للسوريين الراغبين بالقتال إلى جانب روسيا

0 1٬196

وجه مفتي الإدارة الدينية للمسلمين في أوكرانيا الشيخ ( سعيد إسماعيليوف) رسالة إلى السوريين الراغبين بالقتال إلى جانب روسيا.

وقال الشيخ إسماعيليوف في تسجيل مصور تداولته صفحات أوكرانية يوم أمس الجمعة: السلام عليكم، اسمي الشيخ سعيد إسماعيلوف، مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا، وأود أن أخاطب الشعب السوري.

حظر الكيميائي: نظام الأسد غير صادق في إنهاء برنامجه الكيماوي

وأضاف: علمنا أن بوتين يريد تجنيد ما يصل إلى 20 ألف مرتزق سوري لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا. لذلك أود أن أناشد الشعب السوري: لا تفعلوا هذا، ولا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا.

وتابع إسماعيليوف قائلاً: أود أن أتوجه إلى السوريين, لا تصبحوا شركاء في الخطيئة والجريمة, وبدلاً من ذلك, كونوا الأشخاص الذين يدعمون الحرية والعدالة, مضيفاً أن مسلمي أوكرانيا جزء لا يتجزأ من المجتمع الأوكراني, ونحن نحمي أيضاً وطننا الأم، فأوكرانيا لم تهاجم روسيا, إنما روسيا هي من هاجمتنا، وغزت أرضنا، وقتلت نساءنا وأطفالنا، ودمرت منازلنا ومستشفياتنا ومساجدنا.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وذكّر المفتي بالآية 19 من سورة البقرة حيث قال الله تعالى: (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ)

وقال أيضاً: إننا كمسلمي أوكرانيا ندافع عن بلدنا ولنا الحق الذي منحه لنا الله تعالى للدفاع عن أنفسنا من العدوان الخارجي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كلُ المُسلِمِ عَلى المُسْلِمِ حرَامٌ: دَمُهُ وَمَالُهُ وعِرْضُهُ.

وفي النهاية أكد المفتي أن سائر الأوكرانيين, يدافعون عن حياتهم وكرامتهم وحريتهم وممتلكاتهم المشتركة ووطنهم.. وختم بالقول: أدعوكم إلى عدم الوقوف مع الخطيئة والعنف والظلم, وخافوا الله وانصروا أوكرانيا, وأنا أدعو الله تعالى أن تتفهموا.

الجدير بالذكر أن روسيا فتحت الباب أمام من أسمتهم بالمتطوعين للقتال إلى جانبها ضد الأوكرانيين إذ قال وزير الدفاع الروسي: يوجد ١٦ ألف متطوع من الشرق الأوسط مستعدون للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.

وكشفت مصادر محلية أن روسيا بدأت تستقبل طلبات التجنيد في مناطق سيطرة نظام الأسد لا سيما في ريف دمشق ودرعا ودير الزور وغيرها من المناطق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط