مكتب الشباب في الائتلاف الوطني يعقد منتدى الشباب الأول في المحرر

0 534

عقد الائتلاف الوطني السوري اليوم الأربعاء منتدى الشباب الأول في المناطق المحررة، وذلك في مكتبه في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وحضر في المنتدى نائب رئيس الائتلاف الوطني ربا حبوش وشخصيات من الائتلاف وعدد من الفعاليات الشبابية والطلابية من مختلف المناطق المحررة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب القائمين على المنتدى فإنه جاء في سبيل تعزيز انخراط الشباب السوري في الشأن السياسي، والتأكيد على دورهم المهم في الثورة السورية والمجتمع السوري.

وخلال المنتدى عبر الحضور عن رفضهم المطلق لمسرحية الانتخابات الهزلية والتي أطلقها نظام الأسد اليوم الأربعاء في مناطق سيطرته، مؤكدين على أن تلك الانتخابات لاقيمة لها لاقانونيا ولا سياسا.

وناقش الحضور عملية انخراط الشباب في العملية السياسية، ودورهم فيها، منوهين إلى ضرورة اهتمام الأجسام السياسية بالشباب ودعمهم، بعد التهميش الواضح لدور الشباب وكبح طاقاتهم خلال الفترات الماضية.

واتفق الحضور على وضع خطط تشاركية بحيث تضمن للشباب السوري دوره المهم، ويكون فيها الائتلاف الوطني العون والداعم لطاقات الشباب، كما أنهم اتفقوا على
على عقد اجتماعات ولقاءات دورية بشكل مستمر، تناقش وضع الشباب أكثر، وتفعل دورهم السياسي والاجتماعي المهم في المجتمع السوري.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعلن وصول أحد وزرائه إلى السعودية بعد طلب رسمي!

وأكد المنتدى على ضرورة الإفراج عن المعتقلين في سجون نظام الأسد، والعمل على كشف مصيرهم، وتطبيق مبدأ المساءلة والمحاسبة بحق مرتكبي الجرائم بحق الشعب السوري، وأدانوا جميع أشكال التغيير الديموغرافي الذي انتهجه نظام الأسد ومارسه حلفاؤه.

الجدير بالذكر أن منتدى الشباب الأول في المناطق الحررة جاء ضمن سلسلة من النشاطات التي أطلقها مكتب الشباب في الائتلاف الوطني والتي تهدف وفق القائمين عليها بتمكين الشباب سياسياً ومجتمعيا، وخرطهم في العملية السياسية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط