ممارسات لقاء يوم عمل ناجح.. هل جربتها من قبل؟

0 204

تحدد الممارسات اليومية دورًا كبيرًا في حصولك على النجاح في العمل والعطل بأي يوم كان.  ومن هذه الممارسات التي تدخل بطور العادات الثابتة نذكر:

 

تحدد الممارسات اليومية دورًا كبيرًا في حصولك على النجاح في العمل والعطل بأي يوم كان.

ومن هذه الممارسات التي تدخل بطور العادات الثابتة نذكر:

الاستيقاظ المبكر:

يحظى الأشخاص الملازمون بالخروج من السرير باكرًا بفرص أكبر لإنجاز الأعمال الروتينية (المنزل) من فطور واحتساء القهوة ومعرفة احتياجاتهم اليومية للمنزل والعمل وترتيب وقتهم على أساس ذلك، فاحرص على أن مستيقظًا.

مارس رياضة خفيفة وحدد أهدافك:

مع أن الخبراء يفضلون إجراء كل على حدى، لكن آخرين نجحوا في جعل الرياضة وتحديد الأهداف اليومية ذهنيًا أمرًا مجديًا..

وخلال ذلك تحظى بحرق للدهون وتنشيط للأطراف، وفي الوقت نفسه ارسم خطة عملك اليومية حتى عودتك للمنزل.

اقرأ أيضاً:    سياسيون ألمان: لهذا السبب لا عودة للاجئين السوريين

حفّز عقلك وانطلق:

تعدُّ العبارات التحفيزية من الأمور المساعدة على رفع الروح المعنوية للأشخاص، خاصة بعد جدولة يوم العمل ورؤية الكثير من الأعمال التي تحتاج الإنهاء.
وتختلف العبارات التحفيزية بين شخص وآخر والمجتمعات وحتى بين الديانات، فاحرص على اختيار ما تراه مناسبًا لرفع معنوياتك.

التواصل الفعّال:

قبل الانطلاق للعمل وحتى خلاله، اصنع تواصلًا فعالًا مع كافة الدوائر التي في محيطك واترك بصمتك، عائلتك وأطفالك، كأن تسأل باهتمام بالغ عن احتياجاتهم، وماذا سوف يفعلون خلال النهار، وحاول أن تساهم في جعل يومهم ناجحًا دون فرض رأيك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكذلك الأمر مع الأصدقاء والزملاء في العمل كأن تقول: ” من خلال تحديد أهدافي اليوم استطعت إنجاز معظم المهام. ” وتسأل الزملاء إن كانوا يحتاجون مساعدة ما من خلال وقتك المتاح.

هذه النصائح عملية إن استطعت تنفيذها بنسبة ما وتفيس مدى فاعليتها، ومن الممكن أن تختلف من شخص لآخر، ولا بأس بأن تنفذ بعضًا منها أو تزيد عليها وتخبرنا بالتعليقات عن أفضل الممارسات أو العادات للنجاح حسب تجربتك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط