منسقو الاستجابة: روسيا ونظام الأسد قتلا 137 مدنيًا منذ حزيران

0 2٬117

وثّق منسقو استجابة سورية مقتل 137 مدنيًا في محافظة إدلب شمال غرب سورية منذ حزيران الماضي في استمرار التصعيد العسكري على المنطقة.

وثّق منسقو استجابة سورية مقتل 137 مدنيًا في محافظة إدلب شمال غرب سورية منذ حزيران الماضي في استمرار التصعيد العسكري على المنطقة.

وقال الفريق اليوم الأحد: إنه منذ التصعيد العسكري لقوات النظام السوري وروسيا على شمال غربي سورية، بدءًا من شهر حزيران وحتى 31 تشرين الأول 2021، وثّق منسقو استجابة سورية مقتل 137 مدنيًا.

وأضاف الفريق أن من بين الضحايا 57 طفلاً و 22 امرأة و 6 من كوادر العمل الإنساني، وذلك بقصف قوات الأسد وروسيا على المناطق المحررة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار الفريق إلى أنه تم توثيق خرق اتفاق وقف إطلاق النار أكثر من 1811 مرة، وهو الاتفاق الموقّع بين تركيا وروسيا في مارس 2020، الذي بموجبه توقفت الحملة العسكرية الروسية على محافظة إدلب.

ونوه إلى أن قوات الأسد وروسيا استهدفت خلال الفترة المذكورة أكثر من 29 منشأة خدمية وطبية ومخيمات ومدارس بشكل مباشر.

ولفت إلى أن الأشهر الماضية سجلت حركة نزوح، وذلك خلال الأشهر حزيران وتموز وحالات نزوح متفرقة خلال الأشهر الثلاثة التالية بمعدل 7459 مدنيًا نزحوا إلى مناطق مختلفة.

وحذّر منسقو استجابة سورية يوم أمس السبت روسيا من توسيع قصفها واستهداف مناطق المخيمات، مطالبًا بوقف الاعتداءات المتكررة على المناطق السكنية، في ظل التصعيد الروسي.

الميلشيات الإيرانية تدفع بتعزيزات عسكرية نحو إدلب بطلب روسي

وقال الفريق: “نطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، والاستهداف العشوائي للمناطق السكنية بشكل عام والمناطق التي تضم المخيمات بشكل خاص”.

وأكد الفريق ضرورة احترام القوانين الإنسانية من قبل كافة الأطراف وإبعاد المدنيين والكوادر والإنسانية والمراكز الحيوية عن نطاق الاستهداف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط