منظمة حقوقية تطالب بدفع تعويضات للمتضررين من التدخل الأمريكي في سورية

0 1٬798

طالبت منظمة حقوقية سورية الولايات المتحدة الأمريكية بدفع تعويضات للمدنيين المتضررين في سورية من التدخل الأمريكي، وذلك بعد نشر تحقيق يؤكد ارتكاب واشنطن مجزرة في دير الزور عملت على إخفائها.

وطلب المركز السوري للعدالة والمساءلة من الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ برنامج تعويضات للمدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا في سورية، وذلك خلال ورقة بحثية نشرها المركز.

حيث تطالب الورقة واشنطن بدفع تعويضات في مناطق شمال شرق سورية، وذلك بهدف معالجة أثر الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة وتعويض المدنيين.

تحرير الشام تنفي اتهامات روسية بقصف منطقة خفض التصعيد

وأشار المركز الحقوقي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية اعترفت بوقوع خسائر في صفوف المدنيين خلال تدخلها، إلا أنها لم تقم بدفع أي مبالغ أو تعويضات للمدنيين الذين قُتلوا أو أصيبوا خلال المعارك التي شاركت فيها واشنطن بمناطق شمال شرق سورية.

وأكد أن المبالغ التي تُدفع كتعويضات تعدُّ مهمة، وهي من أشكال جبر الضرر، وتقدم اعترافًا بالضرر الحاصل، وتوفر الدعم المالي للعائلات التي فقدت معيلها، وتُعين الحالات المصابة بالتكاليف الطبية.

ونوه أحد القائمين على الورقة البحثية أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت مثل هكذا برامج في كل من العراق وأفغانستان، إلا أنها لم تتطرق لذلك في مناطق شمال شرق سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يُذكر أن تحقيقًا نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قبل أيام يؤكد ارتكاب الطائرات الأمريكية لمجزرة راح ضحيتها أكثر من 70 مدنيًا بالقرب من بلدة الباغوز في ريف دير الزور عملت القوات الأمريكية على إخفاء آثارها والتكتم عليها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط