نتنياهو رفض تمويل ضربات عسكرية تستهدف إيران

0 235

صعَّد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجومه على إيران مؤكدًا استمرار ضربها في كل مكان وليس في سورية فقط.

قالت مصادر عبرية: إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، رفض تمويل ضربات عسكرية تستهدف إيران.

وبحسب موقع (تايمز أوف إسرائيل) فإن رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، طلب من نتنياهو مرتين في عام 2019، سعيًا للحصول على أموال لخطة تهدف إلى توجيه ضربة عسكرية ضد برنامج إيران النووي، إلا أن نتنياهو رفض.

وأضاف المصدر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية حصلت على التمويل، في العام 2020، وذلك فور تولي بيني غانتس وزارة الدفاع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت أن الوزارة توصلت إلى اتفاق تخصيص الأموال للخطط والأسلحة من المعونات الدفاعية الأمريكية، إلا أنه نتيجة لرفض نتنياهو، تم تأجيل التخطيط لهذه الضربة لمدة عام ونصف العام.

ومن المقرر أن تبدأ المناورات بداية العام المقبل، وبرر نتنياهو رفضه إلى عدم تمكنه من تخصيص أموال للتدريبات إلى عدم قدرة إسرائيل على تمرير ميزانية عامي 2019 و 2020، خلال أزمة سياسية غير مسبوقة.

مسؤول إسرائيلي: لا يمكن السماح لنظام الأسد بالحصول على الأسلحة الكيماوية

وكان كوخافي أعلن البدء في إعداد خطط جديدة لضربة ضد برنامج إيران النووي، وبعدها أعلن غانتس المسؤولين الأمريكيين بأنه أصدر تعليماته للجيش بالتحضير لضربة ضد إيران.

يُذكر أن الكيان الإسرائيلي وجّه ضربات عديدة للميلشيات الإيرانية في سورية، آخرها في ميناء اللاذقية، حيث وجّه الكيان الإسرائيلي ضربة جوية لحاويات إيرانية تحوي أسلحة وذخائر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط