نظام الأسد: أزمة الجوازات ستحل قريباً ونمنحها حالياً لفئات محددة

0 2٬730

زعم نظام الأسد أن جواز السفر حالياً لا يمنح إلا لأشخاص محددين، بسبب الظروف التي تواجه مديريات الهجرة والجوازات التابعة لنظام الأسد.

وقال مدير إدارة الهجرة والجوازات لدى نظام الأسد خالد حديد: إن جواز السفر الفوري حالياً لا يمنح إلا لأشخاص محددين نتيجة ظروف تواجهها فروع الإدارة في عموم المحافظات.

وزعم مسؤول نظام الأسد أن الطاقة الإنتاجية التي تعمل بها فروع الهجرة والجوازات أعطيت أولويات استخراج جواز فوري لعدة فئات.

الغزو الروسي يقترب من كييف.. والغرب يؤازر كلامياً

ومن تلك الفئات التي أعطيت أولوية بحسب زعمه المقيمين خارج البلاد، والحالات الإنسانية، والطلاب والموظف الموفد.

وكعادته نظام الأسد في الوعود، وعد المسؤول بحل أزمة الجوازات في وقت قريب، وذلك من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية ووصول مواد الخام اللازمة في صناعة الجوازات وذلك من منتصف آذار المقبل.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأرجع حديد إلى أن سبب تأخر اصدار جوازات السفر يعود إلى وجود مشكلة في ورود المواد الخام الأساسية الداخلة في تصنيع جوازات السفر.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد أزمة كبيرة في استخراج جوازات السفر ، وهو ما يثبت حجم الهجرة التي يقوم بها الأهالي من تلك المناطق بسبب الظروف المعيشية.

وجواز السفر السوري الصادر عن نظام الأسد، مصنف ضمن أسوأ خمسة جوازات سفر حول العالم ، إضافة إلى أنه من أعلى الجوازات في العالم تكلفة، بسبب الرسوم والضرائب التي يفرضها نظام الأسد مقابل استخراجه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط