نظام الأسد يدين تفجير إسطنبول ويرد على إمكانية التقارب مع تركيا

1٬198

أدان نظام الأسد التفجير الذي ضرب منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية وذلك على لسان وزير الخارجية فيصل المقداد.

وقال المقداد: إن سورية تدين الإرهاب أينما كان محذراً السلطات التركية من أي استغلال للحادثة، وعدم التذرع بمثل هذه الأحداث للقيام بنشاطات، أو خطوات قد تزيد من الوضع القائم حدة وتفجرًا وذلك وفق ما نقلته جريدة الوطن الموالية اليوم الأربعاء.

قسد تنفي صلتها بتفجير إسطنبول

وأشارت الصحيفة إلى أن كلام المقداد جاء ردًا على سؤال حول ما جرى في اسطنبول وما تبعه من تصريحات تركية بأن أنقرة تعتزم ملاحقة أهداف لقسد شمالي سورية.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

و أضاف المقداد: إذا كانت الإدارة التركية تريد استغلال مثل هذه الحوادث ضد سوريا، فهم يعرفون بأنهم هم من أرسلوا الإرهابيين إلى سورية.

إمكانية التقارب مع تركيا

ورد المقداد على سؤال حول رأيه في رفع مستوى العلاقات مع تركيا بقوله: نحن نستمع إلى تصريحاتهم لكن هذا يمكن أن يبدأ بالقضاء على (الإرهاب) وعلى تركيا تقديم خطوات بعدم دعم الإرهاب والانسحاب العسكري من الأراضي السورية، ووقف أي دعم لجبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي الثالث عشر من الشهر الجاري ضرب تفجير منطقة تقسيم بمدينة اسطنبول أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين، بينهم اثنان في حالة حرجة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط