هل انتحرت الناشطة السعودية المعارضة هدى العمري؟

0 11٬317

أحدث خبر انتحار الناشطة السعودية (هدى العمري) تفاعلاً كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي في تصدر وسم  #انتحار_هدى_العمري منصة تويتر في السعودية .

 

أحدث خبر انتحار الناشطة السعودية (هدى العمري) تفاعلاً كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي في تصدر وسم  #انتحار_هدى_العمري منصة تويتر في السعودية.

حيث تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي خبرًا مفاده انتحار الناشطة السعودية المعارضة والمقيمة في لندن(هدى العمري) بعد تدهور حالتها النفسية والاقتصادية الناتجة عن قطع السلطات السعودية الدعم لها في دراستها، بعد أن أبعثتها لإكمال دراساتها العليا في الخارج.

 

فما حقيقة انتحار هدى العمري؟

#حبر_فاكت تابعت خبر انتحار الناشطة السعودية (هدى العمري)، ومن خلال البحث في محرك البحث غوغل، وجدت أن الخبر يفتقد إلى مصدر رسمي، حيث إنه لا يوجد أي بيان رسمي من قبل السلطات البريطانية حيث تقيم هدى العمري .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما بحثنا في الصفحات الرسمية، كالصفحة الرسمية للسفارة السعودية في(لندن)، التي لمْ تورد أي خبرٍ يتعلق بانتحار الناشطة هدى العمري .

وقد توصلت #حبر_فاكت أثناء بحثها في تويتر إلى تغريدة للناشط السعودي (حمد بن خالد السديري)، الذي نفى من خلالها حقيقة إقدام هدى العمري على الانتحار في تغريدة قال فيها: “انتحار هدى العمري خبر كاذب الغرض منه تدمير الحالة النفسية للناشطين والنشطاء ،هدى بخير” .

وبالتالي خبر انتحار هدى العمر منفي ولا صحة له، ويعدّ ضمن الأخبار المضللة .

اقرأ أيضاً:  طليقة جيف بيزوس تتبرع ب2.7 مليار لمنظمات مختلفة من بينها منظمة سورية

من هدى العمري؟

هي ناشطة حقوقية سعودية تبلغ من العمر 41 عامًا، وهي من المعارضين للأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية منذ استلام محمد بن سلمان للحكم، وقد انفصلت عن زوجها في عام 2009 ولديها منه 7 أطفال

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط