واشنطن تؤكد دعمها للعملية السياسية واللجنة الدستورية السورية

0 1٬421

 

 

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها مستمرة في دعم اللجنة الدستورية السورية والعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في سورية.
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها مستمرة في دعم اللجنة الدستورية السورية والعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في سورية.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك يوم أمس الجمعة إنه: “التقت المبعوثة الخاصة لسورية بالإنابة آيمي كوترونا مع رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة”.

وأضافت السفارة أن اللقاء جاء بهدف التعبير عن دعم الولايات المتحدة لعمل اللجنة الدستورية وللعملية السياسية التي يقودها الشعب السوري، على النحو المتوخى في قرار مجلس الأمن 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويأتي تصريح الولايات المتحدة الأمريكية هذا في ظل انقطاع الحديث حول اللجنة الدستورية التي تشهد تعثرًا بعد خمس جولات لم تحقق أي شيء فيها.

وفي وقت سابق أكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية (هادي البحرة) أن عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة يتوقف على الالتزام التام بالمنهجية التي اقترحها المبعوث بيدرسون.

اقرأ أيضاً:  مباحثات مرتقبة بين موسكو وواشنطن حول الملف السوري

مضيفًا أنه هناك إمكانية لعقد الجولة في حال التزمت الأطراف بمنهجية العمل وقواعد عمل اللجنة، والتي تشهد تعثرًا كبيرًا، إلا أن الحديث حول الجولة لم يعد يفتتح في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده سورية في كل من درعا جنوباً وإدلب شمالاً.

وخلال جولة أستانة الماضية اتفقت الأطراف المشاركة على ضرورة إعادة تفعيل عمل اللجنة الدستورية، وأهمية استمرار محادثات الدستور.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط