ورشة لبحث الحل السياسي في سورية برعاية قسد وبحضور الإرهابية إلهام أحمد!

0 598

   نظمت ميليشيا قسد عبر جناحها السياسي مسد ورشة عمل ضمت العديد من الشخصيات المحسوبة على قسد والأحزاب الكردية وشخصيات معارضة في العاصمة السويدية ستوكهولم خلال الأيام الماضية.

نظمت ميليشيا قسد عبر جناحها السياسي مسد ورشة عمل ضمت العديد من الشخصيات المحسوبة على قسد والأحزاب الكردية وشخصيات معارضة في العاصمة السويدية ستوكهولم خلال الأيام الماضية.

وبحسب المصادر فإن الورشة التي كانت تحت اسم (مؤتمر القوى والشخصيات الديمقراطية) رعتها قسد قامت بمناقشة تجربة الإدارة الذاتية جناح قسد المدني في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية.

وقالت قسد في بيان لها: إن جميع تكاليف المؤتمر تمت تغطيتها من قبل الإدارة الذاتية بشكل كامل ولا يوجد أي دول دعمت تلك المؤتمر وفق البيان.

وركزت الورشة على إدارة قسد لمناطق شمال شرق سورية، ما اعتبرها البعض أنها دعوة لانفصال مناطق شمال شرق سورية.

وأثارت الورشة غضب ناشطين وحقوقيين سوريين بسبب استضافتها للمدعوة إلهام أحمد الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية في مناطق شمال شرق سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

إلهام أحمد.. مقاتلة جبال قنديل

وإلهام أحمد مقاتلة سابقة مع PKK في جبال قنديل في العراق، وقد حضرت مؤخرا مؤتمر الشخصيات الديموقراطية السورية في ستوكهولم.

والأحمد هي ممثلة الفرع السوري لحزب العمال الكردي التركي في سورية، وهي رئيسة الهيئة المشتركة للإدارة الذاتية الجناح السياسي والمدني لقسد.

وهي من مواليد مدينة عفرين شمال حلب، ومنتسبة لتنظيم البككة التركي الكردي، والمصنف على لوائح الإرهاب في تركيا وأوروبا وأمريكا والعديد من الدول حول العالم.

ونشر ناشطون وصحفيون سوريون وغربيون صورة للاحمد وهي في جبال قنديل عندما كانت مقاتلة، قبل أن تعمل على تقديم نفسها كشخصية وطنية سورية.

ناشطون سوريون ينعون اللواء المنشق أحمد العلي

وقال صحفيون غربيون عن الصورة: إنها تذكير لمعرفة من يدير مناطق شمال شرق سورية وينهب ثرواتها، في إشارة إلى تنظيم البككة في جبال قنديل.

وأثار الاجتماع موجة غضب من السوريين لأن راعي الاجتماع هي ميلشيا قسد التي ذاتها ترتكب أفظع الممارسات بحق السوريين وتنهب ثروات السوريين.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط