وفاة العلامة السوري مصطفى مسلم رئيس جامعة الزهراء بتركيا

0 589

نعى ناشطون وإعلاميون اليوم السبت العلامة السوري (مصطفى مسلم) رئيس جامعة الزهراء في مدينة غازي عينتاب التركية، عن عمر يناهز 81 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا

نعى ناشطون وإعلاميون اليوم السبت العلامة السوري (مصطفى مسلم) رئيس جامعة الزهراء في مدينة غازي عينتاب التركية، عن عمر يناهز 81 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وأفادت مصادر إعلام تركية بأن البروفيسور السوري (مصطفى مسلم) قد وافته المنية في بلد المهجر، لعدم مقاومته الإصابة بفايروس كوفيد 19 المنتشر بشكل كبير في تركيا.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من هو مصطفى مسلم؟

هو من مواليد دمشق، نال بكالوريوس في الشريعة عام 1965 في جامعة دمشق، وماجستير في علوم القرآن من جامعة الأزهر عام 1969.

وعمل العلامة أستاذًا في التفسير وعلوم القرآن في جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض وجامعة الشارقة لعقود، وخبير في مركز (تفسير) للدراسات القرآنية، ورئيس جامعة الزهراء في مدينة غازي عينتاب التركية، وهي مي مؤسسة تعليمية خاصة مختصة في التعليم العالي غير الربحي.

اقرأ أيضاً:  بيدرسون يقدم مسودة اتفاق إلى البحرة والكزبري حول عمل اللجنة الدستورية

وللبروفيسور الراحل كتب ومؤلفات عديدة، أبرزها مباحث في إعجاز القرآن الكريم، وكذلك أشرف على التدقيق، وشارك في إعداد ونشر موسوعات علمية عديدة، حيث تعدُّ كتبه من أضخم الموسوعات في علوم القرآن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط